عرب وعالم / اليوم السابع

"الخارجية العراقية" تعلن انتخاب سفيرها لدى الأمم المتحدة نائبا للدورة الـ15 فى الأونكتاد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، انتخاب مندوبها لدى الأمم المتحدة في جنيف، السفير عبد الكريم هاشم، نائبا لرئيس الدورة الـ15 لمؤتمر "الأونكتاد".

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، إنه "تم انتخاب الممثل الدائم ل‍جمهورية العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف نائبا لرئيس الدورة المنعقدة حاليا في المدة من 3 أكتوبر إلى 8 أكتوبر".

 

وكانت قد اطلقت منظمة الأمم المتحدة مؤتمر " التجارة والتنمية " الأونكتاد الخامس عشر والذى يعد فرصة للمجتمع الإنمائى لمواءمة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 مع "الوضع الطبيعى الجديد" العالمى الذى أوجده وباء كوفيد -19.

ووفق بيان المنظمة الأممية أنه بصفته مؤتمرًا رئيسيًا للأمم المتحدة بعنوان "عقد العمل" لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، يجب أن يعالج المؤتمر الوزارى الاحتياجات الهائلة للتجارة والتمويل والاستثمار والتكنولوجيا للبلدان النامية التى تكافح فى مواجهة تحدى كوفيد-19.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا