عرب وعالم / اليوم السابع

مئات المُستوطنين يقتحمون حى الشيخ جراح بالقدس وسط حماية من شرطة الاحتلال

 اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، مقام "شمعون الصديق" فى حى الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وسط تشديد قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية فى الحي.

 

وقال شهود عيان إن مئات المستوطنين تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، اقتحموا المنطقة، وأطلقوا موسيقى وأصواتًا صاخبة فى محيط المكان، وسط منع قوات الاحتلال أهالى الحى من الخروج والدخول منه، مضيفًا أن قوات الاحتلال نصبت 6 حواجز عسكرية فى محيط المكان.

 

وحى الشيخ جرّاح، هو من مناطق القدس الشرقية التى يُطالب الفلسطينيون بها، عاصمة لدولتهم المستقبلية.

 

وتشهد أحياء عديدة، فى القدس الشرقية، من وقت لآخر، صدامات شديدة، بين متظاهرين فلسطينيين من جهة، ومستوطنين يهود مدعومين من شرطة الاحتلال، من جهة أخرى، على خلفية قرارات قضائية إسرائيلية، بإخلاء بيوت وطرد سكانها الفلسطينيين، لصالح جمعيات استيطانية إسرائيلية، كان آخر هذه الاشتباكات فى شهر مايو الماضي.

 

ويدافع الفلسطينيون عن ملكياتهم للعقارات التى ولدوا وترعرعوا فيها فى حى الشيخ جراح، والأحياء الأخرى فى القدس، ويزعم المستوطنون اليهود أنهم اشتروا تلك العقارات من جمعيات يهودية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا