الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

كاشفة أسرار "فيسبوك" تحدث الكونغرس عن ديكتاتورية مارك زوكربيرغ

واشنطن- سبوتنيك. وذكرت هوغين في شهادتها أمام الكونغرس: "يحمل مارك دورا فريدا جدا جدا في صناعة التكنولوجيا، فهو يمتلك أكثر من 55% من جميع حصص التصويت في الشركة".

© REUTERS / DADO RUVIC

وأضافت في حديثها أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي: "في النهاية، تقع المسؤولية على مارك. لا يوجد أحد حاليا يحمل مارك المسؤولية غيره".

خلال الأسابيع العديدة الماضية، كشفت هوغين عن آلاف الوثائق التي تشير إلى أن "فيسبوك" أخفت أدلة وكذبت بشأن منصتها التي تنشر ما وصفته بـ"معلومات ضارة".

تكشف الوثائق الصادرة عن هوغين أيضا أن "فيسبوك" كانت على علم بأن منصته للتواصل الاجتماعي ألحقت ضررا بالصحة العقلية للمراهقين.

قالت هوغين خلال شهادتها إن الشركة لم تفعل الكثير لمنع المحتوى الذي يروج "للكراهية والانقسام" وكذلك المحتوى الذي خلق بيئة سامة للفتيات المراهقات.

كشفت هوغين علنا عن نفسها كمبلغ عن المخالفات في "فيسبوك" يوم الاثنين، وبعد وقت قصير من المقابلة، عانى "فيسبوك" ومنصاته التابعة "إنستغرام" و"ماسنجر" و"واتساب" من تعطل لأكثر من ست ساعات. قال الفريق الفني إن الانقطاع كان بسبب تحديث بروتوكول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.