عرب وعالم / SputnikNews

سفير إسرائيل لدى روسيا: مزاعم تواجد عسكريين إسرائيليين في قره باغ "هراء كبير"

موسكو - سبوتنيك. وقال بين تسفي، للصحفيين ردا على سؤال في هذا الشأن: "أعتقد أن هذا هراء كبير، لأننا إذا تحدثنا عن إقليم قره باغ، يتواجد هناك (العسكريون) الروس والأتراك. لذلك، فأنا أعتقد أن أصحاب الأوهام يمكنهم الادعاء بأن فضائيين من كوكب المريخ يتواجدون هناك أيضا".

© Sputnik . Alexey Nikolskiy

وكان مدير إدارة التعاون العسكري الدولي، التابع لوزارة الدفاع الأذربيجانية، اللواء حسين محمودوف، قد أكد في تصريحات سابقة، أن أذربيجان لم تستورد أسلحة من إسرائيل.

وأتت هذه الأقوال على خلفية تصريحات أدلت بها السكرتيرة الصحفية لوزارة الخارجية الأرمينية، آنا نغداليان، التي أشارت إلى أن بلادها استدعت سفيرها في إسرائيل للتشاور بسبب "قيام هذه الدولة (إسرائيل) بتزويد أذربيجان بالسلاح".

وبدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، في تصريحات أدلى بها نهاية الشهر الماضي، إن بلاده لا تطيق أبدا وجود "الكيان الصهيوني" قرب حدود إيران حتى لو كان هذا الوجود "شكليا".، مؤكدا أن طهران ستفعل كل ما يلزم لضمان أمنها القومي.

جاءت تصريحات زادة، ردا على تصريحات سابقة أدلى بها الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، الذي انتقد "دخول شاحنات إيرانية إلى منطقة قره باغ" الخاضعة لسيطرة أذربيجان خلال مناورة عسكرية إيرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا