الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

الجيش اللبنانى يعلن توقيف 15 سوريا يحاولون المغادرة إلى إيطاليا

أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبنانى أنّ دورية من مديرية المخابرات أوقفت على شاطئ الدامور اليوم 15 شخصاً من الجنسية السورية يحاولون مغادرة الأراضى اللبنانية عبر أحد المراكب باتجاه إيطاليا، مؤكّدة مباشرة التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختصّ.

يذكر أن، أكد الجيش اللبنانى أن دورية من قواته تمكنت من إحباط عملية تهريب أثناء محاولة عدد من المهربين إدخال مجموعة من السوريين بطريقة غير شرعية إلى داخل الأراضى اللبنانية فى بلدة المقيبلة فى وادى خالد بعكار شمالى البلاد.

وأضاف الجيش اللبنانى أن الدورية تعرضت إلى إطلاق نار فردت بالمثل، ما أدى إلى إصابة مهربين اثنين نقلا إلى المستشفى للمعالجة وما لبث أن فارقا الحياة، فيما فر السوريون وباقى المهربين باتجاه الأراضى السورية.

وأمس، أعلن الجيش اللبنانى، أن مديرية المخابرات أنهت تحقيقاتها فى أحداث الطيونة التى شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت فى الرابع عشر من شهر أكتوبر الجارى وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين. وأضاف الجيش أن مديرية المخابرات

وأضاف الجيش أن مديرية المخابرات أحالت الملف مع الأشخاص الذين ألقى القبض عليهم إلى النيابة العامة العسكرية.

وكان وزير الدفاع اللبنانى موريس سليم قد أعلن الأسبوع الماضى أن القوات الأمنية ألقت القبض على 20 شخصا على ذمة التحقيقات فى أعمال العنف الدامية التى شهدتها مناطق الطيونة وعين الرمانة والشياح جنوبى العاصمة بيروت والتى باتت تعرف بأحداث الطيونة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا