الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

بوتين: الصواريخ الأمريكية في أوروبا تشكل تهديدا لروسيا

وقال بوتين خلال اجتماع مع قيادة وزارة الدفاع وممثلي الصناعة الدفاعية "هناك أيضا خطط أمريكية معروفة لدى الجميع بشأن نشر صواريخ متوسطة المدى في أوروبا مما يشكل أيضا خطرا كبيرا وتهديدا لنا".

كما علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ظهور سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في البحر الأسود، قائلا "نحن بحاجة إلى زيادة تحسين أنظمة الدفاع الجوي لدينا. يرتبط هذا ارتباطا مباشرًا بالتطوير في الدول الرائدة لوسائل هجوم واعدة وذات خصائص عالية السرعة. هذا مطلوب أيضا من خلال الوضع العسكري السياسي العام، بما في ذلك الكثافة المتزايدة لرحلات طيران الناتو بالقرب من روسيا، وظهور سفن الحلف بأسلحة صاروخية موجهة في بحر البلطيق والبحر الأسود".

Twitter.com

وأضاف "الآن، كما تعلمون دخلت السفينة الأمريكية إلى البحر الأسود. يمكننا أن ننظر إليها بسرعة من خلال المناظير أو رصدها كأهداف لأنظمة الدفاع".

وأكد الرئيس الروسي على ضرورة اكتشاف نظام الدفاع الجوي المحدث للصواريخ الباليستية والفرط صوتية من جميع الأنواع ويدمرها على طول مسار الرحلة بالكامل ، قائلا "إن نظام الدفاع الجوي المحدث يجب أن يكتشف الأهداف فوق الصوتية والباليستية من جميع الأنواع في نطاقات طويلة، ثم يكون قادرا على تدميرها على طول مسار الرحلة بأكمله".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى