الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

السلطات الأمريكية تسمح بتطعيم الأطفال ما بين 5 و11 عاما بلقاح فايزر ضد كورونا

وبعد أيام من الحصول على إذن من إدارة الغذاء والدواء، وافق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على اللقاح ليمهد الطريق لتطعيم ما يصل إلى 28 مليون طفل.

© Sputnik . Vladimir Trefilov

واستبقت الحكومة الأمريكية بفترة طويلة، حيث قامت بشراء جرعات كافية للأطفال في الفئة العمرية 5-11 عامًا وبدأت في شحنها في جميع أنحاء البلاد.

وتعليقا على الخطوة، قال الرئيس الأمريكي في بيان أصدره البيت الأبيض "اليوم وصلنا إلى نقطة تحول في معركتنا ضد كوفيد -19".

وأضاف بايدن إن: "تطعيم الأطفال الصغار سيسمح للآباء بإنهاء شهور من القلق بشأن أطفالهم، وتقليل مدى انتشار الفيروس للآخرين. إنها خطوة كبيرة إلى الأمام لأمتنا في كفاحنا لهزيمة الفيروس" .

ولفت بايدن إلى أن الحكومة قامت بالفعل بتأمين ما يكفي من اللقاح لكل طفل في أمريكا، مضيفًا أن "المسؤولين بدأوا خلال عطلة نهاية الأسبوع عملية تعبئة وشحن ملايين الجرعات". 

يذكر أن القرار اتخذ خلال يوم من المناقشات الحية بين خبراء مركز السيطرة على الأمراض لجنة، الذين راجعوا البيانات المتاحة حول تفشي المرض لدى الأطفال، وفعالية لقاح فايزر، وآثاره الجانبية المحتملة.

تابع أحدث أخبار العالم عبر سبوتنيك عربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى