عرب وعالم / SputnikNews

باشاغا لـ"سبوتنيك": موقف روسيا نحو ليبيا متطابق مع المجتمع الدولي ونتطلع للتعاون معها

وأوضح باشاغا في مقابلة مع "سبوتنيك" أن "موقف روسيا تطور إلى حد كبير من التطابق مع باقي الدول الفاعلة في المشهد الليبي"، مضيفا "نتطلع للتعامل معها مستقبلا بشكل إيجابي وبناء في عدة مجالات".

© Sputnik

واعتبر باشاغا أن "الدور الروسي كان جيدا خلال اجتماع موسكو كانون الثاني/ يناير ومؤتمري برلين 1 و2"، داعيا روسيا إلى الاستمرار في نهجها الحالي تجاه ليبيا والعمل مع المجتمع الدولي لدعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية على النحو المبين في خارطة الطريق للوصول إلى مرحلة سلام دائم.

واستضافت روسيا حوارا غير مباشر في كانون الثاني/يناير 2020 بين قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق الليبية آنذاك، فايز السراج، في محاولة لوقف الحرب التي اندلعت بين شرق وغرب ليبيا.

وجاءت اجتماعات موسكو لتسوية النزاع في ليبيا، بعد مبادرة أطلقها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، لوقف إطلاق النار في البلاد، والتي أعلن طرفا النزاع الليبي استجابتهما للمبادرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا