الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

العراق يعلن تسجيل 14 هزة أرضية داخل البلاد خلال أكتوبر الماضى

أصدرت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالى فى وزارة النقل، اليوم الأربعاء، التقرير الشهرى الخاص بالنشرة الزلزالية الشهرية في العراق لشهر نوفمبر الحالى، وأعلنت تسجيل 14 هزة أرضية داخل البلاد.

وقالت مديرة قسم الرصد الزلزالي سميرة رضا خلف في بيان ان "العدد الكلي للهزات الأرضية المسجلة في شبكة الرصد الزلزالي العراقية لهذا الشهر هو "22" هزة ارضية منها "14" هزة أرضية داخل العراق وهزة ارضية أخرى على الحدود العراقية الايرانية و (7) هزات داخل إيران وبالقرب من المناطق الحدودية للعراق"، مبينة أن "قوة الهزات تراوحت بين (2 - 3.8) درجة في حين تراوحت أعماقها البؤرية بين(3 - 25) كم ".

وأضافت أنه "تركز النشاط في هذا الشهر بشكل واضح في قضاءي خانقين ومندلي وناحية السعدية في محافظة ديالى اضافة الى بعض الهزات المتفرقة في مدينة العمارة - محافظة ميسان، واقضية رانية ودربندخان وكلار - من محافظة السليمانية وشمال غرب الموصل - محافظة نينوى ، وشمال كركوك".

وتابعت خلف أن "بقية النشاط حدث داخل ايران وبالقرب من الحدود مع العراق تحديداً محافظات كرمنشاه وايلام واذربيجان التي بلغ عددها الى (7 ) هزات"، لافتة الى أن "المناطق الغربية والغربية الجنوبية من العراق تخلو من اي نشاط زلزالي و هذا مايوضح طبيعة حركة الصفيحة العربية وموقع العراق منها في الجزء الشمالي الشرقي وازدياد النشاط الزلزالي بأتجاه مناطق التصادم القاري وتحديدًا بأتجاه الشمال والشمال الشرقي للعراق".

يذكر ان مجموع التقارير الصادرة بالهزات الآنية وصل الى (3) تقارير، ولم يتم تسجيل اية خسائر بشرية في المنطقة جراء حدوث النشاط الزلزالي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا