الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

إصابة شاب فلسطينى بجروح خطيرة بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليه بالقدس

أصيب شاب فلسطيني، مساء اليوم السبت، بجروح خطيرة، بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال الإسرائيلى الرصاص من مسافة صفر، قرب "دوار المُصرارة"، بمنطقة باب العامود، فى مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين المتواجدين فى محيط المنطقة وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، عقب إطلاق النار على الشاب، الذى ما زال مجهول الهوية.

يذكرأن، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، أربعة فلسطينيين وداهمت عددًا من المنازل في مدينة الخليل وبلدة حلحول.


وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من هشام حميدان الشرباتي (54 عامًا) وهارون إبراهيم الكركي (40 عامًا) وباسم محمد عبيدو (49 عامًا)، ومحمد أبو زينة، بعد تفتيش منازلهم. 


وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة حلحول شمال الخليل.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون،انتهاكاتهم بحق أبناء الشعب الفلسطينى ومقدساتهم وممتلكاتهم، وفى السياق، صادقت بلدية الاحتلال في القدس على مخطط استيطاني شمال القدس، وأصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 عمال أحدهم برصاصة "مطاطية" واثنين آخرين بالاختناق، بعد أن استهدفت المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم قرب مخيم الجلزون.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلى 9 مواطنين من محافظات القدس ورام الله وطولكرم، كما هاجم المستوطنون المواطنين في عدة محافظات.

وصادقت بلدية الاحتلال في القدس، على مخطط لبناء حي استيطاني جديد ضخم على أراضي مطار القدس الدولي (قلنديا)، شمال القدس المحتلة، ويشمل المخطط الاستيطاني بناء نحو 11ألف وحدة استيطانية وفنادق ومرافق وحدائق عامة ومناطق صناعية تقام على 1،243 دونما شمالي مدينة القدس المحتلة، بالإضافة إلى مرافق تجارية وسياحية أخرى، ويضع أوامر هدم وإزالة على نحو 30 بناية سكنية فلسطينية شرق قرية قلنديا تقع ما بين المنطقة الصناعية ومدرج المطار، معظمها أقيمت قبل 1967 وتحمل رخص بناء أردنية.

فيما أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 3 عمال من شمال غرب مدينة القدس أحدهم برصاصة مطاطية واثنين آخرين بالاختناق، بعد ان استهدفت قوات الاحتلال المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم قرب مخيم الجلزون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا