الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

سفير رومانيا بعمان: الأردن يشكل محورا استراتيجيا فى منطقة مهمة

قال السفير الروماني لدى المملكة الأردنية الهاشمية جورج كريستيان مايور، إن الأردن يمثل محوراً استراتيجياً في الشرق الأوسط، وأحد أقرب شركاء الولايات المتحدة ومجتمع عبر الأطلسي، في هذه المنطقة الهامة.


وأضاف مايور - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية - أن مستوى الاستقرار العالي في المملكة، إضافة إلى حداثة قطاع ريادة الأعمال، من العوامل المهمة لاعتبار الأردن مركزاً إقليمياً للاستثمار، مؤكدا حرص بلاده على المساهمة في تعزيز التعاون وتوسيعه مع الأردن في مجالات متعددة مثل الأمن والزراعة والاستثمار والتجارة والطاقة والنقل والبنية التحتية وغيرها.


وأعرب عن تقدير رومانيا لدور المملكة وجهودها المكثفة في المنطقة، حيث نعتبرها شريكاً مهماً في الشرق الأوسط، يتبع نهجا متوازنا ومعتدلا.


وقال إن رومانيا لطالما أعربت عن دعمها لتطلعات المملكة، لتوثيق التعاون مع الاتحاد الأوروبي، وذلك من خلال الفرص التي تتيحها الأجندة الجديدة المبتكرة للبحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن بلاده تدعم توثيق التعاون مع منظمة حلف شمال الأطلسي وتشيد بأهمية العمل المشترك مع الأردن في مكافحة الإرهاب.


واكد موقف رومانيا التقليدي والثابت ودعمها المستمر لتنفيذ حل الدولتين، لافتا إلى أن هناك حاجة إلى تنفيذ تدابير بناء الثقة لتسهيل استئناف الحوار المباشر بين الطرفين، مشيرا إلى أن رومانيا مستعدة للمساهمة في جهود المجتمع الدولي لاستئناف المفاوضات المباشرة من خلال تهيئة الظروف اللازمة لتحقيق هذا الهدف الاستراتيجي الهام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا