عرب وعالم / اليوم السابع

مقتل 5 وإصابة 6 آخرين إثر انفجار لغم من مخلفات الحرب بمحافظة البصرة العراقية

لقي 5 مدنيين مصرعهم، وأصيب 6 آخرون، اليوم السبت، إثر انفجار لغم من مخلفات حربية فى صحراء محافظة البصرة جنوبى العراق، وقال مصدر أمنى عراقى، بحسب شبكة "سبوتنيك" الروسية، إن "خمسة مواطنين قتلوا وأصيب ستة آخرون بسبب انفجار لغم من مخلفات حربية أثناء سفر لمجموعة من المواطنين في الصحراء بمحافظة البصرة"، لافتا إلى أن "بعض المصابين فى حالة حرجة".

 

وتمثل الألغام التي خلفتها حروب العراق ضمن التحديات الأمنية التي تواجهها البلاد في ظل زيادة متصاعدة في أعداد الضحايا.

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، قد أعلنت فى أغسطس مقتل وإصابة 76 طفلا عراقيا بمخلفات الحروب منذ بداية العام.

 

وتعد الصراعات المتتالية التي كان العراق طرفا فيها بدءا من الحرب العراقية الإيرانية في مطلع ثمانينات القرن الماضى وحتى هزيمة تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) عام 2017، هى سبب وجود هذه المخلفات التي يدفع ثمنها الأبرياء من أبناء العراق.

 

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية أمس، ضبط قذائف وقنابل هاون وصواريخ جراد في محافظة نينوى.


وأفادت المديرية - في بيان أوردته قناة السومرية نيوز - بأنه "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة أفادت بوجود عتاد جنوب مطار تلعفر في محافظة نينوى، وعلى الفور خرجت قوة إلى المنطقة المُشار إليها".


وأضافت أنه "بعد البحث والتفتيش تم العثور على قنابل هاون وقذائف وصواريخ جراد"، لافتة إلى أنه تم معالجة المواد وتدميرها من قبل مفرزة المعالجة القيادة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا