الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

اليمن: مقتل وإصابة 107 أشخاص بسبب ألغام الحوثيين بمأرب خلال الشهر الحالى

أعلن المرصد اليمنى للألغام، مقتل مدنى وعاملين اثنين خلال تفكيك عبوة ناسفة لت الحوثى فى مديرية حريب جنوب محافظة مأرب، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الألغام إلى 52 قتيلاً و55 جريحًا فى غضون أقل من شهر.

وذكر المرصد - وفقًا لقناة (اليمن الإخبارية) - أن عبوة ناسفة للحوثيين انفجرت أثناء محاولة تفكيكها فى منطقة جراذا التابعة لمديرية حريب، موضحًا أن الانفجار أسفر عن مقتل المواطن وعاملين اثنين ضمن فريق هندسى لنزع الألغام تابع لألوية العمالقة.

كانت قوات العمالقة أعلنت أمس تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة خلفتها  الحوثى فى مديرية حريب جنوبى مأرب، موضحة أن العبوات الناسفة زرعتها الت الحوثية فى مناطق واسعة من مديرية حريب.

وأضافت أن الفرق الهندسية نفذت عمليات مسح ميدانية وتطهير المناطق والوديان والطرقات فى حريب، مشيرة إلى انتزاع الفرق الهندسية آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، زرعتها  الحوثى بطريقة همجية ومموهة فى مديريات محافظتى شبوة ومأرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا