عرب وعالم / اليوم السابع

الكل هياخذ الدرجة النهائية.. الكويت تعايد طلابها بدرجات المواد العملية كاملة

قالت صحيفة القبس الكويتية إن وزير التربية وزير التعليم العالي على المضف ووكيل وزارة التربية الدكتورعلى اليعقوب وافقا رسميًا على مقترح قطاع التعليم العام باحتساب درجات مواد الاختيار الحر (المواد العملية) كاملة للطلبة نهاية العام الدراسى الحالى - 2022.

 

وكشفت مصادر مسؤولة أن الموافقة على اعتماد الدرجة كاملة بلا اية مشاريع أو أوراق عمل أو اختبارات عملية في هذه المواد البالغة 3 مواد هي: التربية البدنية، والتربية الفنية، والتربية الموسيقية، جاء متوافقًا مع قرار وزارة التربية باستكمال العام الدراسى الحالى وفق نظام المجموعتين.

 

وقالت المصادر إن وكيل التعليم العام أسامة السلطان قد رفع المقترح متضمنا المبررات والأسباب وآلية التنفيذ للوزير المضف والوكيل اليعقوب، وبعد مناقشته تمت الموافقة عليه بلا تردد لما فيه من مصلحة للمتعلمين، لاسيما بعد الظروف التي مروا بها خلال العام الدراسي والدوام طوال العام وفق نظام المجموعتين بسبب جائحة كورونا.

 

وأوضحت المصادر أن خطة التربية خلال السنة الأخيرة من الجائحة حرصت على تقليص الفاقد التعليمي للطلبة بشتى الطرق، ولذلك خصصت اليوم الدراسي كاملا للمواد الدراسية الأساسية فقط خلال الفصلين الأول والثاني من العام الدراسي الحالي، ولم يسعفها الوقت لتدريس المجالات الدراسية للمـواد العملية (التربية البدنية - التربية الفنية - التربية الموسيقية) ـ وهي ما يطلق عليها مواد «الاختيار الحر» بالمرحلة الثانوية.

 

وختمت بأن قطاع التعليم العام سيصدر نشرة رسمية عقب عطلة عيد الفطر المبارك إلى جميع المدارس باعتماد الدرجة كاملة لكل الطلبة في المواد الثلاث المذكورة.            

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا