عرب وعالم / اليوم السابع

طقس الخليج.. أمطار فى السعودية صحو بالإمارات ومعتدل بالبحرين

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة نشر أحول الطقس في دول الخليج.

 

السعودية 

 

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الفرصة مهيأة لهطول امطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على أجزاء من شرق ووسط وجنوب المملكة, كما يطرا انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من شرق ووسط المملكة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وربع على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج شمالية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف, وحالة البحر خفيف الموج.

الإمارات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوا بوجه عام ومغبرا أحيانا نهارا على بعض المناطق الداخلية، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة شمالا وشرقا مثيرة للغبار نهارا.

الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية / 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س.

البحرين

 

أفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع اليوم الأثنين في مملكة البحرين سيكون معتدلا بوجه عام ولكنه مغبر في وقتاً لاحق.

الرياح شمالية غربية من 10 إلى 15 عقدة وتصل من 17 إلى 22 عقدة احياناً خلال النهار.

الكويت

 

تشهد الكويت طقسا حارا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة 20 - 50 كم/ساعة مع فرصة للغبار .

 

وفى المساء معتدل و رطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 30 كم/ساعة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا