عرب وعالم / اليوم السابع

الإمارات تدين الهجوم الإرهابى على إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء

أدانت الإمارات، بشدة، اليوم السبت، الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى نقاط محطات رفع المياه "غرب سيناء"، وأسفر عن استشهاد ضابط و10 مجندين، وإصابة 5 أفراد.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية - في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام) - أن الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين، وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها والقضاء على هذه الآفة.


كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوى الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

بدوره، أدان السفير الياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية ،اليوم، الهجوم الإرهابى الخسيس على نقطة رفع مياه غرب سيناء، والذى أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد .

وأعرب السفير - في تصريح صحفي اليوم السبت - عن خالص تعازيه لمصر، رئيسا وحكومة وشعبا في شهداء هذا العمل الإرهابي الجبان، سائلا المولى - عز وجل - أن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وأشاد سفير الصومال بكفاءة رجال الجيش المصري الذين تصدوا لهذا العمل الإجرامي الجبان ونجاحهم في إحباطه، مشددا على تضامن ووقوف بلاده الى جانب مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب، ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف.

وأعرب عن ثقته في قدرة الأجهزة المصرية على التصدي لمثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة، متمنيا لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا