الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

وزير الخارجية الموريتانى يجرى مباحثات مع نظيره الروسى

أكد وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، لنظيره الروسي سيرجى لافروف، تمسك موريتانيا بقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول والتسوية السلمية للنزاعات.

ووأوضح الوزير الموريتاني -في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط- أنه أكد محورية مجموعة دول الساحل الخمس في مجالي الأمن والتنمية بالمنطقة.

وقال إنه استعرض مع نظيره الروسي -الذي يزور موريتانيا حاليا- التداعيات الخطيرة للحرب الروسية الأوكرانية، ومخاوف بلاده من توسع الحرب وتفاقم تداعياتها، مطالبا بإيجاد حل سريع على طاولة المفاوضات لهذا الصراع.

وعلى صعيد التعاون الثنائي، أبرز ولد مرزومك أن الجانبين اتفقا على إقامة آلية للتشاور وتوسيع اللجنة المشتركة للتعاون في مجال الصيد لتشمل مجالات أخرى للتعاون سعيا إلى تحقيق مصالحهما المشتركة وطموحات شعبيهما الصديقين.

بدوره، أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بمستوىعلاقات الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين على مدى ستة عقود، مؤكدا عزم البلدين على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا