عرب وعالم / بوابة فيتو

توافد المعتمرين لأداء صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام ليلة 23 رمضان (بث ...

ليلة 23 رمضان، توافد المعتمرون مساء اليوم الاثنين – الليلة الوترية الثانية - لأداء صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام ليلة 23 رمضان.

-إعلانات-

عمرة رمضان

ويحرص المسلمون في كل بقاع الأرض على تأدية عمرة رمضان، لما فيها من أجر كبير وثواب عظيم عند الله، وفيما يتعلق بفضل العمرة في رمضان، ورد سؤال إلى دار الإفتاء يقول: «ما هو فضل العمرة في رمضان؟»، وأجابت دار الإفتاء على السؤال في فتوى رقم 2667، قائلة، إنه ثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «عُمْرَةٌ فِي رَمَضَانَ تَقْضِي حَجَّة مَعي» متفق عليه.

 


فضائل عمرة رمضان

 

وأوضحت دار الإفتاء أن هذا الحديث دليلٌ على فضل العمرة في رمضان، وقال الشيخ ملا علي قاري في «مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح»: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ: «إِنَّ عُمْرَةً فِي رَمَضَانَ»؛ أَيْ كَائِنَةً «تَعْدِلُ حَجَّةً»؛ أَيْ تُعَادِلُ وَتُمَاثِلُ فِي الثَّوَابِ، وَبَعْضُ الرِّوَايَاتِ: «حَجَّةً مَعِي»، وَهُوَ مُبَالَغَةٌ فِي إِلْحَاقِ النَّاقِصِ بِالْكَامِلِ تَرْغِيبًا، وَفِيهِ دَلَالَةٌ عَلَى أَنَّ فَضِيلَةَ الْعِبَادَةِ تَزِيدُ بِفَضِيلَةِ الْوَقْتِ، فَيَشْمَلُ يَوْمَهُ وَلَيْلَهُ، أَوْ بِزِيَادَةِ الْمَشَقَّةِ فَيَخْتَصُّ بِنَهَارِهِ].
وأجرت المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة العديد من التجهيزات في الحرم المكي وذلك للتيسير على المعتمرين والحجاج أداء المناسك بسهولة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا