عرب وعالم / بوابة فيتو

بينهم مستشاران عسكريان، إيران تعلن أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي على سفارتها ...

أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم الاثنين استشهاد المستشارين القادة بفيلق القدس محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاج رحيمي وخمسة من رفاقهم في  العدوان الإسرائيلي على  القنصلية الإيرانية في  دمشق.

وجاء في بيان مساء اليوم ذكرت فيه: في أعقاب الهزائم الفادحة التي مني بها نظام الذئب الصهيوني أمام المقاومة الفلسطينية ومقاومة أهل غزة وهزيمة الإرادة الفولاذية لمقاتلي جبهة المقاومة الإسلامية في المنطقة، قبل ساعات قليلة اصطدام طائرات هذا النظام المزيف بجريمة جديدة في مبنى قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث تم استهدافها بهجوم صاروخي في دمشق، وعلى أثر هذه الجريمة سردار رشيد المدافع عن الضريح، "العميد الباسدار محمد رضا زاهدي" و"العميد الباسدار محمد هادي حاجي رحيمي" قادة ومحاربون وقدامى الدفاع المقدس وكبار المستشارين العسكريين الإيرانيين في سوريا و5 أحد الضباط الذين رافقوهم نالوا نعمة الشــهادة على النحو التالي:

-إعلانات-

 

ضحايا العدوان الإسرائيلي على دمشق

ولفت البيان إلى أن أسماء الضباط الإيرانيين هم 
1. حسين أمان اللهي

2. السيد مهدي جلالاتي

3. محسن صدقات

4. علي آغا بابائي

5. سيد علي صالحي روزبهاني

الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق

وكان السفير الإيراني بسوريا حسين أكبري أعلن مقتل مستشارين عسكريين إيرانيين جراء العدوان الإسرائيلي على دمشق.

ولفت السفير الإيراني  الي سقوط 5 إلى 7 أشخاص بينهم مستشارين عسكريين إيرانيين كانوا في ضيافة السفارة جراء الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية.

وأكد أكبري وجود قتلى من المستشارين العسكريين الإيرانيين كانوا في ضيافة السفارة حسب وصفه، مشددا على أن "هذا الاعتداء لن يكون دون رد، وردنا على الهجوم سيكون قاسيا.

وكانت  دولة الاحتلال علقت على الغارة الإسرائيلية التي شنتها اليوم الاثنين على العاصمة السورية دمشق.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عن مصادر بأن القصف في سوريا اليوم بمثابة رسالة من الجيش إلى حزب الله اللبناني.

اغتيال قيادي بفيلق القدس

ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن جيش الاحتلال انتظر مغادرة القنصل الإيراني واستهدف محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس.

وكانت  وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين،  كشفت عن اغتيال محمد رضا زاهدي القيادي في فيلق القدس في سوريا ولبنان في الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف سفارة طهران  في دمشق.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية مساء اليوم الاثنين أن إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير الإيراني في سوريا.

عدوان إسرائيلي استهدف مقر إقامة السفير الإيراني في دمشق

من ناحية أخرى أفاد التلفزيون الإيراني، أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب عدد آخر بجروح جراء الهجوم الإسرائيلي على مقر إقامة السفير الإيراني في دمشق.

ونفى ما ذكرته وسائل منصات إخبارية عن إصابة السفير الإيراني حسين أكبري أو أحد من أفراد عائلته بجروح جراء الهجوم.

ولم يكشف التلفزيون الإيراني عن هوية القتلى فيما إذا كان من طاقم السفارة الإيرانية أو من الجنسية السورية.

ونقل عن مصدر مسؤول في السفارة قوله إن "المبنى المستهدف هو القنصلية الإيرانية ويستخدمه السفير حسين أكبري كمحل لإقامته".

وأفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين، بسماع دوي انفجار في محيط العاصمة دمشق، وفقا لوكالة "رويترز".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا