عرب وعالم / بوابة فيتو

لحظة مروعة، عملية طعن جديدة لأسقف الكنيسة الشرقية في سيدني (فيديو)الإثنين 15/أبريل/2024 - ...

  • 1/2
  • 2/2

طعن أسقف في سيدني، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، لعملية طعن الأسقف الأشوري مار ماري عمانوئيل يوسف، خلال عظة كان يلقيها بكنيسة "المسيح الراعي الصالح" في استراليا، قبل قليل، حيث أقدم مجهول على طعن الأسقف عدة طعنات خلال قداس كان يترأسه.

عملية طعن أسقف في سيدني

عملية طعن أسقف في سيدني، انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أظهر مقطع فيديو، يوثّق الحدث، قيام أحد المجهولين بالتوجه نحو الأسقف مار ماري، أثناء إلقاءه للعظة، وطعنه عدة طعنات، الأمر الذي أصاب الحاضرين بالهلع، وهرعوا لإنقاذ الأسقف.

ويظهر الفيديو لقطات مروعة لحادث طعن أسقف في سيدني، وهو الأسقف الآشوري مار ماري عمانوئيل، وتم بث الفيديو مباشرة على صفحة الكنيسة على موقع يوتيوب، حيث ظهر الأسقف عمانوئيل وهو ينظر بذهول، بينما ينهال المهاجم فجأة على وجهه ورأسه.

-إعلانات-

الأسقف مار ماري  يحقق 1.3 مليار مشاهدة 

الجدير بالذكر أن الأسقف مار ماري عمانوئيل، أسقف الكنيسة الشرقية في سيدني، أول شخصية آشورية تحقق 1.3 مليار مشاهدة للمواعظ الدينية في وسائل التواصل الاجتماعي (تيكتوك، فيس بوك، يوتيوب).

وتم ترسيم الأسقف مار ماري عمانوئيل اسقفًا للكنيسة الشرقية القديمة في سيدني عام 2010، وهو من أصل عراقي.

الأسقف الآشوري مار ماري، فيتو

الأسقف مار ماري تعرض للطعن مباشرة في مدينة ويكلي بسيدني في أستراليا، أثناء إلقائه محاضرته، وهو شخصية معروفة في الكنيسة الشرقية، ويخدم حاليًا كراعي لكنيسة المسيح الراعي الصالح في ويكلي.

ويشير شهود العيان إلى أن الأسقف مار ماري تم مهاجمته وطعنه من قبل مجهول، طعن الأسقف وعدد من الأشخاص حوله، في حادثة جديدة هزت سيدني، ويزعم البعض أن الهجوم إرهابي.

طعن 4 أشخاص في مول تجاري بسيدني

 الجدير بالذكر أن الحادث وقع بعد أيام قليلة من حادث طعن آخر، شهدته سيدني في أستراليا، حيث طعن  مجهول  أربعة أشخاص في مول تجاري، وتبين أن مرتكب الجريمة استرالي مختل عقليًا.
وكان حادث طعن في سيدني، يوم السبت الماضي، وقع  في مطعم يهودي في مركز تجاري يقع بمنطقة ذات أغلبية يهودية في العاصمة الأسترالية سيدني، وحدثت عمليات طعن في عدة أشخاص، وأسفر عن مصرع أربعة أشخاص، وعدد من المصابين.

وظهرت حالة من الرعب داخل مركز التسوق اليهودي في سيدني، وأظهر الفيديو عددا من الناس وهم يركضون داخل مركز التسوق في بوندي بـإستراليا حيث وقع الهجوم.

الشرطة الأسترالية تطلق النار على منفذ الطعن

جاء حادث طعن سيدني وسط استنفار أمني، حيث قامت  الشرطة الإسترالية، حينها، بإجلاء مئات الأشخاص من مركز تسوق "بويستفيلد" بوندي في سيدني، بعد حادث طعن تعرض له عدد من الأشخاص في المركز.

وأعلنت الشرطة الإسترالية في ولاية نيو ساوث ويلز أنها أطلقت النار على مهاجم يحمل سلاح أبيض "سكينًا"، مؤكدة  إصابة عدة أشخاص في مركز ويستفيلد بونداي جانكشن، المزدحم  الذي يقطنه العديد من أبناء الجالية اليهودية، بالقرب من شاطئ بوندي، الذي تم إغلاقه، وتم توجيه الدعوة للسكان بتجنب المنطقة خوفًا من وجود عملية أخرى للطعن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا