عرب وعالم / بوابة فيتو

إيران تهدد إسرائيل مجددا: ردنا سيكون أشد وأقوى وأوسع نطاقًا في المرة الثانيةالإثنين ...

هددت إيران دولة الاحتلال مجددا بأن الرد سيكون أقوى وأوسع نطاقا حال قررت دولة الاحتلال الاعتداء على طهران.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإيراني وكبير المفاوضين في الملف النووي، علي باقري كني، أن الخطأ الكبير الذي ارتكبه  دولة الاحتلال خلال جريمتهم في دمشق يتمثل في فتحهم المجال أمام إيران لاختبار قوتها العسكرية.

وقال باقري كني، إن "على  إسرائيل ألا يرتكبوا الخطأ الثاني، لأن الرد الإيراني سيكون أشد وأقوى وأوسع نطاقًا، فهذه المرة لن تكون أمامهم فرصة لـ 12 يومًا".

وأضاف أن "إيران عندما قررت الحفاظ على مصالحها عبر معاقبة الصهاينة خططت أيضًا لخباثتهم المستقبلية، مؤكدا أن "الرد الإيراني سيكون في أقل من بضع ثوان".

-إعلانات-


الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني


وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي اليوم الاثنين إن بلاده سترد على الصواريخ الإيرانية التي قصفت أراضي إسرائيل.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، في وقت سابق اليوم، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ وزراء حزب الليكود أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني بحكمة، وأنه رفض تلقي اتصالات من قادة أجانب بعد الهجوم الإيراني، خشية محاولتهم الرد عليه حتى لا يقوم برد على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل.


أعلنت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين أن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال أنهى استعداداته لهجوم محتمل على إيران.

 

الهجوم الإيراني على إسرائيل


وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إسرائيل سنقوم بالرد على إيران في الوقت والمكان المناسبين، وأشار خلال تصريحات صحفية الي ان قاعدة "نيفاتيم" الجوية في بئر سبع تعرضت لـ4 ضربات وسوف نقوم بإصلاحها.


وكان قد كشف البيت الأبيض حقيقة إبلاغ إيران لواشنطن بموعد الهجوم على إسرائيل، وقال البيت الأبيض مساء اليوم الاثنين ليس صحيحا أن إيران قدمت تحذيرا مبكرا لـ إسرائيل قبل الهجوم
ولفت أن إيران لم  تخبر البيت الأبيض بأي شيء بشأن موعد أو حجم الهجوم على إسرائيل.

 

التفكير قبل اتخاذ قرار الرد على إيران


قال رئيس وزراء الاحتلال الأسبق ايهود باراك إن بلاده تحتاج الي التفكير قبل اتخاذ قرار بشأن الهجوم الإيراني.
ولفت باراك خلال مقابلة مع شبكة سي إن إن الأمريكية تعليقا على الهجوم الذي شنته إيران بعشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، ردا على استهداف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، قائلا: الآن ما نحتاجه هو التفكير قبل اتخاذ إجراء واعتماد نوع معين من الصبر الاستراتيجي"، مضيفا: "علينا أن ننظر إلى الصورة كاملة، ما زلنا عالقين في غزة، ولا يزال لدينا رهائن".
وأردف باراك بالقول: "لا يزال علينا تهدئة الشمال من أجل تمكين اللاجئين الإسرائيليين من العودة إلى منازلهم".
وأضاف رئيس الوزراء الأسبق: "وبطريقة مثيرة للإعجاب وبقوة الدفاع الجوي لدينا، هزمنا إيران.. وسيكون لدينا الوقت للرد على هذا الهجوم في وقت لاحق".
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا