عرب وعالم / بوابة فيتو

أردوغان يطالب بـ «لجم إسرائيل» خلال اتصال هاتفي مع الأمير تميمالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:26 ...

أعلن الديوان الأمير القطري، عن إجراء مباحثات بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شملت التطورات الإقليمية والدولية وآخر المستجدات فى غزة.

اتصال أردوغان والأمير تميم بن حمد 

وأكدا أمير قطر والرئيس التركي على ضرورة خفض التصعيد وتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة، وأهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية التركية، إن أردوغان أكد خلال الاتصال مع أمير قطر، على ضرورة "تكثيف العالم الإسلامي لجهوده من أجل وقف الهجمات الوحشية التي ترتكبها إسرائيل ومعاقبتها على جرائمها ضد الإنسانية".

-إعلانات-

وشدد الرئيس الرئيس التركي على ضرورة ما أسماه "لجم إسرائيل" والتصرف بعقلانية من أجل منع اتساع التوتر إقليميا.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة، رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المقبرة الجماعية في مستشفى الشفاء

من جهتها طالبت حركة حماس المجتمع الدولي بضرورة محاسبة إسرائيل عقب اكتشاف المقبرة الجماعية بمستشفى الشفاء  بقطاع غزة .

وقالت "حماس" في تصريح صحفي لها اليوم الاثنين: "إن المشاهد المروعة للمقبرة الجماعية الجديدة التي تم اكتشافها اليوم، في إحدى باحات مجمع الشفاء الطبي، وتضم عددا من جثامين الشهداء المتحللة التي قام الاحتلال بمواراتها التراب بجرافاته العسكرية، قبل انسحابه من المجمع، تؤكد من جديد، أنه لا حدود لهذه الفاشية الصهيونية المقيتة، والمستمرة في ممارساتها، مستغلةً الصمت الدولي المشين عن انتهاكات فظيعة للقانون الدولي، وهي حرب إبادة مستوفاة الأركان، تشنها حكومة الاحتلال وجيشها الإرهابي على شعبنا في قطاع غزة".

وأضافت: "إن هذه السلسلة غير المنتهية من الفظائع، والتي تكتشف في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، من مقابر جماعية، وآثار لحالات إعدام، ومئات الجثامين التي لا تزال تحت الأنقاض، والدمار الهائل الذي طال المجمع وأقسامه، هي برسم المجتمع الدولي ومؤسساته السياسية والإنسانية والقضائية وعلى رأسها محكمة العدل الدولية والجنائية الدولية، كجرائم حرب موصوفة وموثقة، وإن المطلوب من هذه المؤسسات أن تفعّل دورها بإخضاع قادة هذا الكيان المارق للمحاسبة فورا".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا