عرب وعالم / بوابة فيتو

مقررة أممية لحقوق الإنسان: إسرائيل انتهكت قوانين منع الإبادة الجماعيةالثلاثاء ...

قالت المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، اليوم، إن هناك ازدواجية في المعايير داخل أوروبا فيما يتعلق بـالقضية الفلسطينية، موضحة أن الغرب دعم إسرائيل في برنامجها الاحتلالي منذ عقود.

هجوم المقررة الأممية على الاحتلال الإسرائيلي

وأكدت المقررة الأممية في مؤتمر صحفي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 14500 طفل داخل قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر الماضي، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواجه عملية إبادة جماعية.

وتابعت أن إسرائيل انتهكت قوانين منع الإبادة الجماعية، مشددة على ضرورة مواجهة ما تقوم به إسرائيل ضد الفلسطينيين، خاصا داخل القطاع المحاصر.

-إعلانات-

وفي نفس السياق، عبرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد العنف في الضفة الغربية المحتلة.

وطالبت الأمم المتحدة، قوات الأمن الإسرائيلية بأن توقف فورا مشاركتها النشطة ودعمها لهجمات المستوطنين على الفلسطينيين هناك.

 وقالت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شمداساني، للصحفيين في جنيف «على السلطات الإسرائيلية بدلا من ذلك، الحيلولة دون وقوع المزيد من الهجمات بما في ذلك محاسبة المسؤولين عنها»، وفقا لفرانس برس.

الصفدي يتهم نتنياهو بصناعة الأزمات

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، إنه يتعين على المجتمع الدولي منع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أن يصرف الاهتمام بعيدا عن غزة من خلال تصعيد مواجهته مع إيران.

وتابع الصفدي، في تعليقات خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية في برلين، أن إيران ردت على الهجوم على قنصليتها وأعلنت أنها لا تريد التصعيد أكثر.

بدورها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إنها ستتوجه إلى إسرائيل الثلاثاء لإجراء محادثات تهدف لمنع تفاقم الوضع في المنطقة في أعقاب الهجوم الذي شنته إيران مطلع الأسبوع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا