عرب وعالم / بوابة فيتو

الدنمارك تعلن إغلاق سفارتها نهائيا في العراق نهاية شهر مايو المقبلالثلاثاء 16/أبريل/2024 - ...

قالت وزارة الخارجية الدنماركية في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن الدنمارك قررت إغلاق سفارتها في العراق في 31 مايو المقبل.

إغلاق سفارة الدنمارك في العراق

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية، في بيان على موقعها الرسمي، إنه "تم افتتاح السفارة الدنماركية في العاصمة العراقية "بغداد"، رسميا في عام لدعم القيادة الدنماركية والمساهمة في مهمة الناتو في العراق، وبعد انتهاء القيادة الدنماركية على المهمة في مايو 2022، لا يزال لدى الدنمارك مساهمة عسكرية كبيرة في المهمة حتى بداية عام 2024، وسيستمر عدد أقل من الأفراد الدنماركيين في المساهمة في المهمة".

-إعلانات-

 

وأضافت الخارجية الدنماركية، "مع سحب غالبية المساهمة العسكرية الدنماركية، تكون المهمة الرئيسية للسفارة الدنماركية في بغداد بالعراق قد انتهت، ولذلك قررت الحكومة الدنماركية إغلاق السفارة اعتبارا من 31 مايو 2024".

العثور على 5 جثث لدواعش شرق صلاح الدين

على صعيد الأوضاع الداخلية العراقية، أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الثلاثاء، العثور على خمس جثث لعصابات داعش ضمن قاطع عمليات شرق صلاح الدين.

وذكر بيان قيادة العمليات، انه "استمرارًا للعمل الأمني المهني الميداني، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، شرعت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بتفتيش مكان الضربات الموجعة التي نفذتها طائرات F_16 ضمن قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين والتي جاءت بعد متابعة ومراقبة متواصلة ولمدة ستة أيام من قبل الأبطال في خلية الاستهداف التابعة ل‍قيادة العمليات المشتركة، وتواجد ميداني من الشجعان في مديرية الاستخبارات العسكرية، إذ عثر الغيارى في جهاز مكافحة الإرهاب من خلال البحث الدقيق ورغم وعورة وصعوبة المنطقة على خمس جثث لعصابات داعش الإرهابية".

 

وأشار بيان القيادة، إلى أن الضربات الجوية أدت أيضًا إلى "تدمير أسلحة ومعدات مواضع وأنفاق ومواد لوجستية كانت تستخدم من قبل هذه العناصر الإرهابية التي رحلت إلى مصيرها المحتوم جهنم وبئس المصير، فضلًا عن تدمير هواتف والعثور على خمس قطع سلاح ومستمسكات وأوراق وخطوط هواتف".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا