عرب وعالم / بوابة فيتو

مقطع صادم، لحظة اعتداء داعمي الاحتلال على ناشطة مؤيدة لفلسطين بجنوب إفريقيا ...

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

الاحتلال الإسرائيلي، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم لثلاثة أشخاص من المنتمين للكيان، وهم يهاجمون سيدة من الداعمات لفلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي، وترفع علم فلسطين في جنوب إفريقيا

اعتداء داعمى الاحتلال على ناشطة


داعمى الاحتلال الإسرائيلي قاموا بالاعتداء على السيدة الداعمة لفلسطين في كيب تاون، عاصمة جنوب إفريقيا، بشكل وحشي، وانتشر مقطع الفيديو الصادم بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب النشطاء، الذين وصفوا ذلك بأنه أمر مستفز لمشاعر الداعمين للإنسانية والرافضين لجرائم الاحتلال في غزة.

 


ويظهر الفيديو مجموعة من داعمي الاحتلال الإسرائيلي، قاموا بالاعتداء على سيدة ترفع علم فلسطين، وقام أحدهم بسحب السيدة من رأسها وضربها، برغم من تحذيرها لهم بألا يضربون سيدة، لكنهم لم يأبهوا بذلك، وضربوا السيدة وألقوا العلم الفلسطيني على الأرض.

-إعلانات-

 

مقطع صادم لضرب ناشطة يثير الغضب


أثار مقطع الفيديو الصادم لاعتداء داعمي الاحتلال على سيدة في جنوب إفريقيا حالة من الغضب الشديد بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا الأمر بالـ "همجية" التي يقوم بها داعمي الاحتلال ضد النشطاء الداعمين والمناصرين لفلسطين، والذين يعبرون عن رفضهم لجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

9e3ae1e1b9.jpg
اعتداء داعمي الاحتلال على ناشطة بجنوب إفريقيا، فيتو


وذكر بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن المعتدين على السيدة الداعمة لفلسطين في جنوب إفريقيا، تم القبض عليهم وتوجيه تهم جنائية لهم في دولة جنوب إفريقيا.

جنوب إفريقيا ترفع دعوى ضد الاحتلال


الجدير بالذكر أن دولة جنوب إفريقيا قامت برفع دعوى ضد الاحتلال الإسرائيلي  أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدين أنهم قاموا بانتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، ولا يمكن أن تبرير ما يرتكبه الاحتلال في قطاع غزة.

d0a949c925.jpg
الاعتداء على سيدة ترفع علم فلسطين في كيب تاون، فيتو


وبدأت جلسات محاكمة الكيان في محكمة العدل الدولية، في يناير الماضي، حيث اتهمت بريتوريا الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب أعمال إبادة في قطاع غزة، ورفعت دعواها أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة. 
وقدمت جنوب إفريقيا شكواها ضد الاحتلال الإسرائيلي في 84 صفحة، رُفعت إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، حيث حثت جنوب إفريقيا القضاة على إصدار أمر عاجل لإسرائيل بتعليق فوري لعملياتها العسكرية في قطاع غزة.

إتهامات بريتوريا للاحتلال الإسرائيلي


كما اتهمت بريتوريا إسرائيل بانتهاك اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها. حيث قال وزير العدل بجنوب أفريقيا، رونالد لامولا: "لا يمكن لأي هجوم مسلّح على أراضي دولة مهما كانت خطورته (...) أن يقدّم أي تبرير لانتهاكات الاتفاقية".

1c112976ef.jpg
المعتدين على ناشطة داعمة لفلسطين في جنوب إفريقيا، فيتو


كما أعلنت رئاسة جمهورية جنوب أفريقيا، أن بلاده تتابع عن كثب التحقيق، الذي قد تصدر فيه المحكمة الجنائية الدولية، الخاص بإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال فنسنت ماجوينيا، متحدث الرئاسة بجنوب إفريقيا: "إن بلاده تتوقع أن تصدر المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحق نتنياهو خلال هذا الأسبوع."


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا