عرب وعالم / بوابة فيتو

لإدخال المساعدات، فتح معبر إيريز شمال غزة لأول مرة منذ اندلاع الحربالأربعاء 01/مايو/2024 - ...

أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، فتح معبر إيريز على الحدود الشمالية لقطاع غزة، مما سمح لشاحنات المساعدات بالمرور عبر المعبر الوحيد على الحدود الشمالية للقطاع، بعد مطالبة الولايات المتحدة إسرائيل بفتحه.

وكانت قد طالبت وكالات الإغاثة الدولية بشكل متكرر فتح المعبر للتخفيف من حدة المجاعة في الجزء الشمالي من قطاع غزة.

 

إسرائيل تفتح معبر إيريز بعد زيارة بلينكن 

وفتحت الحكومة الإسرائيلية المعبر في يوم زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ودعا إلى توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

-إعلانات-

وظل معبر إيريز مغلقًا منذ أن تم تدميره أثناء هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

وكانت قد أعلنت إسرائيل أنها ستعيد فتح معبر إيريز الشهر الماضي، بعد أيام قليلة من مقتل 7 من عمال المطبخ المركزي العالمي، التي تسببت في انتقادات غربية حادة.

هدف المعبر 500 شاحنة مساعدات يوميا

وزعم رئيس إدارة التنسيق والارتباط الإسرائيلية موشيه تيترو، "أن هدف المعبر دخول 500 شاحنة يوميا إلى القطاع، وهو الرقم الذي يتماشى مع إمدادات ما قبل الحرب".

وقال للصحفيين "هذه مجرد خطوة واحدة من الإجراءات التي اتخذناها في الأسابيع القليلة الماضية".

شمال قطاع غزة يعاني من المجاعة

وفي مطلع الشهر الماضي، أبلغت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس بأن المجاعة بدأت فعلًا في مناطق شمال غزة، بعد نحو 6 أشهر من الحرب الإسرائيلية. 

وفي حين، قالت بعض منظمات الإغاثة الإنسانية أنه يستحيل توصيل الإمدادات إلى الشمال وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية، مضيفتا أن الأضاع في شمال القطاع كارثية، وأن السكان يعانون من المجاعة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا