عرب وعالم / بوابة فيتو

استشهاد مدنيين في قصف إسرائيلي على جنوب لبنانالأحد 02/يونيو/2024 - 03:38 م أفادت الوكالة ...

  • 1/2
  • 2/2

 أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية، باستشهاد مدنيين اثنين بقصف إسرائيلي استهدف بلدة في جنوب لبنان، اليوم الأحد، وسط تصعيد متواصل للضربات عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل.

حزب الله يقصف مقار إسرائيلية بسرب من المسيرات

ويأتي ذلك بعد إعلان حزب الله في بيان، عن قصفه بسرب من المسيرات الانقضاضية مقرًا عسكريًا إسرائيليا في الجولان، غداة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مواقع لحزب الله في منطقة بعلبك في شرق لبنان.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 أكتوبر في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل شبه يومي، لكن الأيام الأخيرة شهدت تكثيفًا في القصف المتبادل.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن شهيدين مدنيين سقطا في الغارة على بلدة حولا والتي استهدفت منزلهما".

وأكد مصدر في غرفة عمليات الهيئة الصحية التابعة لحزب الله حصيلة الغارة التي شنتها طائرة حربية إسرائيلية.

هوية ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان

وقال مسؤول محلي من جهته للوكالة إن الشهيدين هما شقيقان يعملان في رعي الاغنام، مضيفًا أن الغارة أدت إلى تدمير المنزل الذي يقطنان فيه بالكامل.

وتشهد مناطق في جنوب لبنان قصفًا كثيفًا منذ الجمعة الماضية، وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وتبنى حزب الله من جهته سلسلة هجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية، معلنًا، أمس السبت، عن إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع "هيرمس 900"، فيما أكد الاحتلال الإسرائيلي أن "دصاروخ أرض - جو أطلق باتجاه طائرة مسيرة كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني"، مشيرا في بيان إلى أن الطائرة أصيبت وسقطت في الأراضي اللبنانية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا