عرب وعالم / بوابة فيتو

باقري كني يؤكد من بيروت دعم طهران لـ المقاومة الإسلاميةالإثنين 03/يونيو/2024 - 03:21 م اختار ...

  • 1/2
  • 2/2

اختار علي باقري كني القائم بأعمال وزير خارجية إيران، لبنان كوجهة أولى له في أول زيارة خارجية يقوم بها عقب توليه المنصب، بعد وفاة حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي، حيث أكد على دعم طهران لما سماها المقاومة الإسلامية.

حادث تحطم طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

وقال باقري كني، بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب في بيروت، إن المقاومة الإسلامية في لبنان هي ركيزة الاستقرار والسلام في المنطقة.

يذكر أن طهران تشير إلى الجماعات الوكيلة التي تدعمها في المنطقة باسم "محور المقاومة".

294227c3a2.jpg

وتم تعيين باقري كني، الذي كان المساعد السياسي لأمير عبد اللهيان، في منصب وزير الخارجية بالوكالة، بعد تحطم مروحية رئيسي و6 من رفاقه.

وأضاف القائم بأعمال وزير خارجية إيران، في مؤتمره الصحفي، أنه بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بلبنان، فقد بحث مع السلطات اللبنانية موضوع الحرب في غزة، وخاصة الوضع في مدينة رفح، أقصى جنوب القطاع.

يذكر أنه منذ بداية حرب غزة، تبادلت قوات حزب الله اللبناني إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية بشكل يومي.

وأعلن باقري كني، خلال المؤتمر، أنه دعا إلى اجتماع لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا