الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

الكويت تؤيد قرار السعودية بحظر دخول الخضار والفواكه من لبنان

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم السبت، عن تأييدها التام لقرار المملكة العربیة السعودیة حظر دخول الخضار والفواكه من لبنان، بسبب استغلالھا من قبل البعض لتھریب المخدرات.

ووفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أوضحت الوزارة بأن "هذا القرار السیادي یأتي في إطار حرص المملكة الشقیقة على منع دخول ھذه الآفة الخطیرة إلى أراضیھا وتحصین المجتمع السعودي منھا".

واختتمت الوزارة بیانھا بدعوة السلطات اللبنانية، للعمل على ضمان خلو صادراتھا من أي ممنوعات تعرض صادراتھا للحظر والمنع.

حظرت السعودية دخول الفواكه والخضر من لبنان أو نقلها عبر أراضيها إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات لإيقاف عمليات تهريب المخدرات.

وزارة الداخلية السعودية 

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إن هذا المنع سيبدأ "من الساعة التاسعة صباحا من يوم الأحد 25 أبريل الحالي وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة".

وذكرت أن "الجهات المعنية في المملكة لاحظت تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواء من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه".

إجراءات عملية 

وأوضحت أن "القرار جاء نظرا لعدم اتخاذ إجراءات عملية لوقف تلك الممارسات تجاه المملكة، على الرغم من المحاولات العديدة لحث السلطات اللبنانية المعنية على ذلك، وحرصا على حماية مواطني المملكة والمقيمين على أراضيها من كل ما يؤثر في سلامتهم وأمنهم".

وأكدت أنها مستمرة في رصد كل ما من شأنه استهداف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من آفة المخدرات، سواء من الجمهورية اللبنانية أو من غيرها من الدول، واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتصدي لها.

محاولة تهريب
                                                                     
وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان، حاول المهربون إيصالها إلى المملكة داخل شحنة رمان.
                                         
ونشرت قناة "الإخبارية" السعودية مقطع فيديو يظهر عملية إحباط محاولة تهريب المخدرات، ويكشف المقطع أن المهربين حاولوا وضع حبوب المخدرات داخل ثمرات الرمان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا