أخبار عاجلة
الأسد يستقبل ظريف والوفد المرافق له -

عقب جدل واسع... هل هذا مشهد سيطرة مسلحين ضد الحكومة على سد النهضة

عقب جدل واسع... هل هذا مشهد سيطرة مسلحين ضد الحكومة على سد النهضة
عقب جدل واسع... هل هذا مشهد سيطرة مسلحين ضد الحكومة على سد النهضة

يظهر في الصورة عدد من الرجال يبدو أنهم يرتدون لباسا عسكريا، ويحملون أسلحة، وجاء في التعليق المرافق للصورة: "هؤلاء هم أبطال ومقاتلو بني شنقول الأحرار، يسيطرون على مقربة من سد الخراب"، في إشارة إلى سدّ النهضة الذي تقول مصر والسودان إنه سيؤدّي إلى أضرار اقتصاديّة وبيئيّة كبيرة عليهما.

لكن هذه الصورة لا علاقة لها بإثيوبيا، فقد أدى البحث إلى العثور عليها منشورة على موقع وكالة رويترز، وجاء في التعليق المرافق لها أنها تعود للحركة الشعبية لتحرير السودان في المعارضة بعد هجوم على الجيش الحكومي، قرب بلدة كايا على الحدود مع أوغندا وجنوب السودان في 31 آب/أغسطس 2017.

وقالت مصادر حكومية إثيوبية، يوم الأحد 25 أبريل/نيسان، إن ما لا يقل عن 200 قتيل سقطوا في اشتباكات بمنطقة أمهرة شمالي البلاد.

وذكر أمين المظالم الحكومي الإثيوبي، إندال هايلي، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن عدد القتلى الذين قتلوا باشتباكات في شمال إثيوبيا في منطقة أمهرة قبل 10 أيام ارتفع من 50 تم الإبلاغ عنها سابقًا إلى 200 على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة لـ 24 شهيدا بينهم 9 أطفال وامرأة
التالى "خطوة غير مقبولة"... الاتحاد الأوروبي يدين العقوبات الروسية ويحتفظ بحق الرد