أخبار عاجلة
حالة الطقس في مطروح غدا الخميس 13-5-2021 -
ما هي القبة الحديدية في إسرائيل؟ -

الخارجية الروسية لـ"سبوتنيك": الغرب ينفذ حملة مخطط لها لاحتواء روسيا

الخارجية الروسية لـ"سبوتنيك": الغرب ينفذ حملة مخطط لها لاحتواء روسيا
الخارجية الروسية لـ"سبوتنيك": الغرب ينفذ حملة مخطط لها لاحتواء روسيا

وشددت على أن "روسيا لسنوات عديدة عرضت على شركائها من الاتحاد الأوروبي القضايا الناشئة، والمشاكل التي يتعين حلها من خلال الأساليب الدبلوماسية القائمة، من خلال المفاوضات والمشاورات".

© Sputnik . Anton Denisov

وتابعت زاخاروفا: "لكن هناك نزعة متزايدة كل عام لإضفاء الطابع العام عن عمد على جميع المشاكل، الحقيقية منها والخيالية"، مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي أوقف كل محاولة من محاولاتنا لترجمة هذا إلى حوار بناء".

وكما قال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، فإن جميع الإجراءات التي تتخذها روسيا لفرض عقوبات على 8 من مسؤولي الاتحاد الأوروبي هي حصريًا "إجراءات انتقامية لتلك الأعمال غير الودية تمامًا والعدائية في بعض الأحيان التي نراها من الغرب الجماعي".

وأعلنت موسكو في وقت سابق منع 8 من مواطني دول الاتحاد الأوروبي وممثلي الهياكل الرسمية للاتحاد الأوروبي من دخول روسيا، ونشرت القائمة السوداء يوم الجمعة، ومن بينهم رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

وتم التأكيد على أن هذا الإجراء جاء استجابة للخطوات المتخذة ضد 6 مواطنين روس ممنوعون من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة لـ 24 شهيدا بينهم 9 أطفال وامرأة
التالى علماء يتهمون الحكومة الهندية بتجاهل تحذيراتهم من خطر السلالة المتحورة