الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

توزيع 50.5 مليون جرعة من اللقاح ضد كورونا في ألمانيا

أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء، توزيع 50.5 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا، حتى الآن.

ويقدر متوسط التطعيم في ألمانيا بنحو 946044 جرعة يومياً، ومن المتوقع أن يستغرق الأمر شهرين لتطعيم 75% من السكان بجرعتين من اللقاح.

إجمالي الإصابات
ووفقاً للبيانات، وصل إجمالي الإصابات في ألمانيا إلى 3.69 ملايين، بينها 88781 وفاة.

 حالة، وعدد الوفيات المرتبطة بالجائحة في البلاد 88 ألفاً و781.

لقاح فايزر
 يذكر أن قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إنها وجدت أن عددا من حالات التهاب عضلة القلب المسجلة في معظمها بين شبان تلقوا لقاح شركة "فايزر" المضاد لفيروس كورونا في إسرائيل يُحتمل أن يكون مرتبطا بالتطعيم.

وأفادت شركة "فايزر" بأنها لم تلاحظ معدلا مرتفعا لتلك الحالة المرضية أكثر مما هو متوقع عادة بين عموم السكان.

وذكرت الوزارة، خلال الإعلان عن نتائج دراسة أجريت بتفويض منها لتحري الأمر، إنه تم الإبلاغ عن 275 حالة إصابة بالتهاب عضلة القلب في إسرائيل بين ديسمبر ومايو2021 ضمن أكثر من خمسة ملايين تلقوا اللقاح.

التهاب عضلة القلب
ووفقا للدراسة، التي قالت الوزارة إن ثلاثة فرق من الخبراء عكفت على إجرائها، فإن معظم المرضى الذين عانوا من التهاب عضلة القلب قضوا أربعة أيام على الأكثر في المستشفى وتم تصنيف 95 في المئة من الحالات على أنها خفيفة، وفقا لـ "رويترز".

وأضافت الوزارة في بيان أن الدراسة وجدت أن "هناك صلة محتملة بين تلقي الجرعة الثانية (من لقاح فايزر) وظهور التهاب عضلة القلب بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 عاما".

الفئة العمرية
ووفقا للنتائج، لوحظ هذا الارتباط ضمن فئة الشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و19 عاما أكثر من الفئات العمرية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا