الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية

أكدت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" أن الجيش الإسرائيلي قرر منع دخول منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية بهدف مسحها وجمع معلومات استخبارية.

وأشارت "مكان" إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار "إدراكا من السلطات العسكرية بأن هذا الإجراء يلحق الضرر أكثر مما يجدي نفعا، ناهيك عن وجود وسائل تكنولوجية تجعله غير ضروري".

ووفق هذا القرار، لن يسمح لقوات أمنية بدخول منازل الفلسطينيين من الآن فصاعدًا، إلا لغرض اعتقال مطلوبين أو البحث عن وسائل قتالية.

يذكر أنه علقت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، على القصف العنيف الذي شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مواقع في قطاع غزة.

وهذه هي أولى الهجمات التي تشنها إسرائيل، منذ وقف لإطلاق النار الذي دام 11 يوما الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، إن "القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، محاولة فاشلة لوقف تضامن شعبنا ومقاومته مع المدينة المقدسة".

وأضاف قاسم، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، أن "القصف يأتي للتغطية على حالة الإرباك غير المسبوقة للمؤسسة الصهيونية في تنظيم ما يسمى بمسيرة الإعلام".

وتابع متحدث حماس: "‏سيظل شعبنا ومقاومته الباسلة يدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل أرضنا".

حركة المقاومة 

وسبق وأعلنت إذاعة تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أن طائرات إسرائيلية هاجمت معسكرا فلسطينيا للتدريب في قطاع غزة، في أول هجوم إسرائيلي على القطاع منذ وقف إطلاق النار الذي أنهى قتالا استمر 11 يوما الشهر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا