الارشيف / عرب وعالم / بوابة فيتو

إصابة سيدة ألمانيا الأولى بكسر في القدم تهدد لقاءات رئاسية

أصيبت سيدة ألمانيا الأولى، إلكه بودنبندر، زوجة الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، إلى كسر في القدم، ما يهدد عددا من الالتزامات المهمة.

الرئاسة الألمانية

وأعلنت الرئاسة الألمانية مساء الثلاثاء أن السيدة الأولى "سقطت في عطلة نهاية الأسبوع، وتعرضت لكسر في مشط القدم"، مضيفة "هي الآن تعتمد على العكازات في الحركة".

وتابعت :"ستحاول السيدة الأولى التمسك بمواعيدها في الأسابيع المقبلة"، لكنه استدرك "سيكون لزاما عليها التراجع عن بعض الالتزامات".

Image1_6202122212136681994833.jpg

صحيفة "بيلد" الألمانية

ووفق صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن كسر قدم السيدة الأولى يمكن أن يمنعها من المشاركة في عدد من الالتزامات الرئاسية المهمة في الأسبوعين المقبلين.

وفي الأيام المقبلة، من المقرر تنظيم الرئاسة الألمانية، حفل استقبال لرموز المجتمع في 26 يونيو.

كما كان مقررا أن يلتقي الرئيس الألماني وزوجته رؤساء الدول الناطقة بالألمانية، وهي بلجيكا وليختنشتاين ولوكسمبورج والنمسا وسويسرا، في 28 يونيو، ثم يزورا إسرائيل في الفترة من 30 يونيو حتى 2 يوليو.

ووفق صحيفة "بيلد"، فإن السيدة الأولى ستتخلف عن بعض هذه المناسبات بسبب إصابتها.

محكمة هانوفر

وتزوجت إلكه بودنبندر من فرانك فالتر شتاينماير في عام 1995، ولديهما ابنة. وفي السابق، عملت بودنبندر قاضية في محكمة هانوفر الإدارية. ثم قاضية في محكمة برلين الإدارية قبل أن تحصل على إجازة من القضاء مع تولي زوجها الرئاسة في 2018.

يذكر أن توجّه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة في مؤتمر برلين ٢ حول ليبيا، تلبيةً لدعوة من وزير خارجية ألمانيا وسكرتير عام الأمم المتحدة.

وقال السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري سوف يؤكد خلال مشاركته في المؤتمر المُقرر انعقاده غدًا ٢٣ الجاري على موقف مصر الثابت من ضرورة حماية سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق في بناء مستقبل أفضل، وكذا مساندة الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية الشاملة بقيادة الليبيين لإنهاء الصراع وتحقيق انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة ونزع سلاح الجماعات المسلحة، فضلاً عن أهمية تضافر الجهود من أجل عقد الانتخابات العامة في موعدها المُقرر في ٢٤ ديسمبر من العام الجاري، وبما يُحقق الأمن والاستقرار في سائر ربوع ليبيا الشقيقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا