الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

منظمة الصحة العالمية تحذر من انتشار موجة كورونا جديدة في أوروبا

ونقلت قناة فرانس 24، على لسان هانز كلوغه، مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، خلال مؤتمر صحفي افتراضي، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي في القارة الأوروبية، والتي تضم 53 دولة.

Pixabay

وأكد هانز كلوغه أن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا يعود إلى تخفيف القيود الاجتماعية، وتزايد الاختلاط والرحلات والتجمعات، موضحا أن المتحورة "دلتا" تتطور بسرعة كبيرة ومقلقة، محذرا من موجة جديدة في المنطقة الأوروبية، متوقعا أن تصبح متحورة دلتا مهيمنة على القارة العجوز، مع نهاية شهر آب/أغسطس المقبل.

وكانت الوكالة الأوروبية للأدوية قد أعلنت أن جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تحميان من المتحورة "دلتا"، وذلك في الوقت الذي توقع المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، أن تمثل تلك المتحورة الشديدة العدوى 90% من الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في دول الاتحاد الأوروبي، مع نهاية شهر أغسطس المقبل.

وعلى الرغم من هذه التحذيرات، فإن الشهادة الصحية التي فرضها الاتحاد الأوروبي بهدف تسهيل السفر قد بدأت حيز التطبيق، أمس الخميس، وأصبح "الجواز الصحي" إلزاميا في حال التوجه إلى 33 دولة أوروبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.