أخبار عاجلة
يوفنتوس يصدم ليفربول ويرفض بيع "بطل اليورو" -
الباطن يحقق أولى انتصاراته ودياً بمصر -

رصد 4 بؤر خطيرة.. تحركات عاجلة بالمغرب للتصدي لمتحور دلتا

رصد 4 بؤر خطيرة.. تحركات عاجلة بالمغرب للتصدي لمتحور دلتا
رصد 4 بؤر خطيرة.. تحركات عاجلة بالمغرب للتصدي لمتحور دلتا
تسابق السلطات الصحية في المغرب الزمن، من أجل التصدي للنسخة المتحورة من فيروس كورونا المعروفة باسم "دلتا"، وذلك بعد اكتشاف 3 بؤر للمتحور الجديد بمدينة الدار البيضاء (العاصمة الاقتصادية) و أخرى بمدينة القنيطرة التي تبعد عن الرباط بحوالي 35 كلم.

 البؤر الثلاث 

واكتشفت البؤر الثلاث في مدينة الدار البيضاء (العاصمة الاقتصادية) و أخرى بمدينة القنيطرة التي تبعد عن الرباط بحوالي 35 كلم.

تأهب

وحسب مصادر لموقع "سكاي نيوز عربية"، فإن حالة التأهب التي تشنها السلطات، جاءت مباشرة بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتطبيق "واتساب"، ما أكده البروفيسور مولاي سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للإعلام بخصوص ظهور 3 بؤر بالدار البيضاء للمتحور الهندي دلتا، ورابعة بمدينة القنيطرة.

Image1_720212114338907300653.jpg

السلطات الصحية

ووفق المصدر نفسه، فإن السلطات الصحية اتخذت جميع التدابير الصحية لتطويق اتساع رقعة الإصابات بهذا المتحور المتميز بسرعته في الانتشار بنسبة 70 % أكثر من المتحور البريطاني.

وكان عضو اللجنة العلمية التلقيح، كشف في مايو الماضي، أن الحالة الأولى من السلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا في المغرب سجلت لدى مواطن هندي، مقيم في المملكة، فيما رصدت حالة ثانية لدى أحد مخالطيه.                                                           
                                                                      
وأضاف عفيف، لموقع "سكاي نيوز عربية"، أنه تم رصد الحالتين في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يتم تعليق الرحلات الجوية مع الهند، وجرى نقل المصابين صوب مستشفى مولاي يوسف، لتقلي العلاج والرعاية الطبية اللازمة".
                                                                       
وأوضح عضو اللجنة أنه تم وضع أكثر من 17 شخصا من المخالطين تحت المراقبة الطبية، حيث أكدت الفحوص المخبرية عدم إصابتهم بعدوى "المتحورة الهندية".                                                                                                                    

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرياض: 83 ألف أضحية استقبلتها مسالخ العاصمة خلال أيام عيد الأضحى المبارك
التالى وزير الدفاع الأمريكي يناقش مع نظيره الألماني "التأثير الضار للمنافسين"