أخبار عاجلة

إيفونا أبراهام.. أول فلسطينية أمريكية تتولى منصب قاضية

إيفونا أبراهام.. أول فلسطينية أمريكية تتولى منصب قاضية
إيفونا أبراهام.. أول فلسطينية أمريكية تتولى منصب قاضية
قررت حاكمة ولاية ميشيجان، جريتشين ويتمر، تعيين الأمريكية من أصول فلسطينية إيفونا أبراهام، قاضيةً في محكمة الدائرة الثالثة بمقاطعة واين كبرى مقاطعات الولاية، لتصبح بذلك أول فلسطيني يصل لهذا المنصب على مستوى الولاية.

نيوجيرسي
وتنضم لعدد من القضاة الفلسطينيين الذين تم تعيينهم سابقاً في عدة ولايات من بينها الينوي ونيوجيرسي.

وتشغل المحامية السابقة إيفونا منصب القاضي ومدير المراقبة في المحكمة الجزئية في مدينة ديربورن هايتس، وهي عضوة هيئة التدريس في معهد ميتشيجان القضائي لتدريب القضاة الجدد.

Image1_72021212826258092167.jpg

القدس 

إيفونا المنحدرة من بلدة بيت حنينا شمال القدس حاصلة على شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة ديترويت ميرسيو بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ميشيجان ديربورن.

يذكر أن طيران الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات مكثفة على قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع "بدر" التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بصاروخ من طائرة استطلاع، أعقبه صاروخان من طائرة حربية، وموقعًا آخر تابعًا لسراي القدس التي تتبع حركة الجهاد الإسلامي.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية حتى الآن عن وجود إصابات، رغم أن المواقع المستهدفة قريبة من المدنيين كما أشارت بعض المواقع الفلسطينية، الأمر الذي أثار حالة من الهلع لدى سكان المدينة لا سيما بين الأطفال والنساء.

من جانبها، قالت القناة "13" العبرية: إن الغارات على قطاع غزة جاءت بعد اندلاع عدة حرائق في مستوطنات محيطة بالقطاع، بفعل إطلاق بالونات حارقة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن طائرات مقاتلة أغارت على موقع لتصنيع وتطوير الأسلحة تابع لحركة حماس ردًا على إطلاق بالونات حارقة، وحذر من أن كيانه سيرد بقوة على أي "هجمات من قطاع غزة". 
                                                           
وفي 15 يونيو الماضي استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع الخيل التابع لـ"كتائب القسام" بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وأفادت إذاعة تابعة لحركة "حماس" في غزة بأن الطيران هاجم معسكرًا للتدريب في القطاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى لابيد وبلينكن يبحثان سبل الرد على إيران بعد استهداف "ميرسر ستريت"