أخبار عاجلة
العالم تحت قبضة «الإغلاق» -

الجزائر.. انتشار السلالة البريطانية والموجة الثالثة على الأبواب

الجزائر.. انتشار السلالة البريطانية والموجة الثالثة على الأبواب
الجزائر.. انتشار السلالة البريطانية والموجة الثالثة على الأبواب

ونقلت صحيفة النهار، اليوم الجمعة، عن عبد الرزاق بوعمرة، الباحث في علم الأوبئة الجزائري والمختص في الطب الوقائي بمستشفى تيبازة الجزائرية، أن هناك مؤشرات علمية تشير إلى أن الجزائر مقبلة على موجة ثالثة من كورونا.

© REUTERS / RAMZI BOUDINA

وأكد بوعمرة أن غالبية الإصابات المسجلة بالفيروس، في الوقت الراهن، تعود إلى السلالة البريطانية المتحورة، وبأن قاعات الانعاش في مستشفيات العاصمة، سواء في البليدة أو تيبازة أو المدن الكبرى، ممتلئة، مفيدا بأن الحالات الكثيرة التي تذهب إلى المستشفيات هي إصابات خطرة وفي حالة حرجة.

وأوضح بوعمرة أن الجزائر لم تسجل أي إصابة بفيروس "دلتا" الهندي المتحور، والأقوى من فيروس البريطاني، بنسبة 65 بالمائة، لافتا إلى أن الموجة الثالثة من الفيروس في ارتفاع مطرد، حتى تصل إلى الذروة خلال الأيام المقبلة. 

وشدد المسؤول الجزائري على وجوب العودة الفورية لحالة التباعد الاجتماعي، وتدابير الوقاية الصحية، فضلا عن الابتعاد عن التجمعات، مطالبا بضرورة الإقبال على التلقيح ضد فيروس كورونا في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايدن مهنئا المسلمين بعيد الأضحى: يذكرنا بـ "الأصول المشتركة" للأديان السماوية
التالى متحدث تنسيقية تيار الثورة السودانية لـ"سبوتنيك": مستمرون حتى إسقاط السلطة