أخبار عاجلة
برشلونة يضع خطة للتخلص من نجمه -
بامبو: كنا طمعانين في الفوز أمام بيراميدز -
محمود حجازي لـ"جمهوره": "أنا شخص سيء" -

وزير الخارجية البحريني: اتفاقنا مع إسرائيل جاء ضمن نهجنا لتحقيق السلام بالمنطقة

وزير الخارجية البحريني: اتفاقنا مع إسرائيل جاء ضمن نهجنا لتحقيق السلام بالمنطقة
وزير الخارجية البحريني: اتفاقنا مع إسرائيل جاء ضمن نهجنا لتحقيق السلام بالمنطقة
أعلن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، أن اتفاق السلام الذي أبرمه بلده مع إسرائيل جاء ضمن إطار النهج الذي تتبعه المنامة بهدف إحلال السلام في عموم المنطقة.

البحرين 

كما أكد الوزير أن البحرين وجهت دعوة إلى قطر لعقد مشاورات والتوقيع على بيان ثنائي.

يذكر أن وزارة الداخلية الكويتية أعلنت أمس الخميس، فتح المنافذ البرية والبحرية اعتبارا من 12 ظهرا حتى الساعة الـ 12 من منتصف الليل من كل يوم للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية المحصنين ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد لدى دولة الكويت.

Image1_720212123654215302933.jpg

الإجراءات الصحية
وقالت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية - إنه مع انطلاق العمل فى قرار السماح بعبور المواطنين يجب على الجميع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الصحية.

يذكر أن مجلس الوزراء الكويتى بحث يوم الاثنين الماضى خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وقرر السماح للمواطنين وأقربائهم من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية بالعبور من المنافذ الحدودية البرية والبحرية وذلك اعتبارا من الثلاثاء الماضي.

رحلات جوية 
واستأنفت الكويت، الخميس، الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة تم حظرها الفترة السابقة لأسباب صحية وتجارية بسبب تداعيات كورونا حول العالم.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" فإن هذا القرار يأتي عقب إعلان مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين الماضي، السماح بتسيير رحلات طيران مباشرة إلى كل من: بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرجيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية سعد العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" أمس الخميس: إن قرارات تعليق واستئناف الرحلات الجوية المباشرة لبعض الدول تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية وأخرى تجارية ترجع إلى شركات الطيران نظرا إلى الوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بشأن الدول عالية الخطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الإثيوبية: وقف النار في تيجراي يمنع وقوع كارثة إنسانية
التالى مكافأة مالية للإبلاغ عن المخربين لأبراج الكهرباء في العراق