الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

السفير الروسي لدى القاهرة: مقتنعون أن المطارات والمنتجعات المصرية عززت الإجراءات الأمنية

موسكو - سبوتنيك. وكتب السفير الروسي في مقال تحت عنوان "عن العلاقات الروسية المصرية": "لم يكن من السهل على روسيا أن تتخذ هذه الخطوة بعد أن تحطمت طائرتنا وهي تقلع من شرم الشيخ عام 2015 نتيجة هجوم إرهابي".

وتابع قائلا: "ومع ذلك، نحن مقتنعون أنه في السنوات الأخيرة، عززت المطارات والمنتجعات في مصر بشكل كبير من الإجراءات الأمنية. لذلك نتوقع أن يلقى السياح الروس الذين يتذكرون حسن الضيافة المصرية التقليدية ويفتقدون البحر الأحمر كثيرًا إقامة آمنة ومريحة".

في وقت سابق أعلنت السفارة الروسية في القاهرة أنه تقرر بداية من 9 آب/ أغسطس، إطلاق خمس رحلات أسبوعيا من موسكو إلى الغردقة ومن موسكو إلى شرم الشيخ.

وقالت إنه: "سيتم اتخاذ قرار آخر لزيادة عدد الرحلات الجوية في هذه الاتجاهات من مدن أخرى لبلدنا بناء على نتائج الزيارة القريبة للوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي".

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من الشهر الماضي على مرسوم يقضي برفع الحظر المفروض منذ العام 2015 على تسيير الرحلات الجوية إلى أي مطارات في مصر باستثناء مطار القاهرة.

وعلى الجانب المصري استقبلت المنتجعات المصرية الخبر بحفاوة كبيرة، حيث أكد العديد من أصحاب الفنادق والمنتجعات والعاملين، أن الخطوة طال انتظارها، وأن انعكاساتها إيجابية على استئناف العديد من الدول السياحة إلى مصر، حيث أن الخطوة ستدفع المزيد من الدول لاستئناف الرحلات المباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا