عرب وعالم / SputnikNews

وزراء خارجية "مجموعة السبع" يعقدون اجتماعا بمشاركة روسيا والصين حول أفغانستان

موسكو - سبوتنيك. وقال وزير خارجية اليابان توشيميتسو موتيجي، اليوم الأحد: "سيتم عقد الأسبوع المقبل عقد اجتماع على مستوى وزراء خارجية دول مجموعة السبع لبحث الوضع في أفغانستان حيث يتوقع حضور وزراء من روسيا والصين ودول أخرى".

© REUTERS / FRANCOIS LENOIR

يذكر أنه في 15 آب/أغسطس الماضي، استطاعت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر، بعد أقل من أسبوعين من بدء الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي الحركة، فيما بقيت ولاية بنغشير، الواقعة شمال شرقي البلاد، الولاية الوحيدة خارج سيطرتها.

وبنهاية يوم 31 آب/أغسطس الماضي، استولت حركة طالبان على مطار كابول كاملا بعد ساعات من إقلاع آخر طائرة عسكرية أميركية منه وخروج القوات الأجنبية نهائيا من أفغانستان، ليعقبه احتفال مسلحي الحركة بهذا الانسحاب معبرين عن فرحتهم بعودة "النظام الإسلامي".

وجاءت سيطرة طالبان على معظم أراضي البلاد لتتوج عمليات عسكرية ضد القوات الحكومية استمرت أسابيع، تزامنا مع عملية انسحاب القوات الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة، والمقرر اكتمالها في 11 من الشهر المقبل، وبعد مغادرة الرئيس أشرف غني للبلاد "حقنا للدماء".

** يمكنك متابعة المزيد من أخبار أفغانستان اليوم مع سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا