الارشيف / عرب وعالم / SputnikNews

رئيس بيلاروسيا يتوعد أي طائرة تمثل خطرا على بلاده

© REUTERS / SPUTNIK

جاء ذلك في حوار أدلى به لوكاشينكو لشبكة "سي إن إن" الأمريكية هدد فيه بأن بلاده ستجبر أي طائرة أجنبية على الهبوط في حال كانت تمثل خطرا على أمن البلاد.

ومزج حديث لوكاشينكو بين الطمأنة والتهديد حيث قال "إذا كنتم تخشون الطيران فوق بيلاروسيا، فأنا أضمن لكم أو لشركاتكم أو بلادكم أمن الطيران فوق بيلاروس، لكن إذا رصدت الأجهزة الأمنية خطرا على دولتنا، سنجبر أي طائرة على الهبوط هنا فورا، سواء كانت بريطانية أو أمريكية".

وشدد لوكاشينكو على أن بلاده لا تطرح شروطا على أحد في ما يخص الطيران في أجوائها، لكن إذا قررت الدول الغربية عدم الطيران فوقها، فإن بلاده قادرة على الاستغناء عن ذلك، وهو الأمر الذي لن يفيد أحدا.

وخلال الحديث ذاته، هدد الرئيس البيلاروسي بأن بلاده ستتحول إلى "قاعدة عسكرية موحدة لبيلاروسيا وروسيا" في حالة حدوث عدوان خارجي، وأوضح قائلا: "إذا لزم الأمر، ستتحول بيلاروسيا إلى قاعدة موحدة لبيلاروسيا وروسيا، وقاعدة عسكرية لمقاومة عدوانكم".

وفي وقت سابق، أعلن لوكاشينكو وجود صلة مباشرة بين شبكة متطرفة خططت لأعمال إرهابية في الجمهورية وبين هيئات أمنية أمريكية، خاصة مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال الرئيس: "عندما بدأنا العمل على هؤلاء الأوغاد (النشطاء المحتجزين من الحركة المعارضة). عرفنا أنهم مجرد إرهابيين وهم الآن يعترفون ويقولون أين يريدون ارتكاب أعمال إرهابية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.