عرب وعالم / SputnikNews

بوريل: عقوبات أوروبا قد لا تؤثر على "أنصار الله"

وقال بوريل لقناة العربية، إن الاتحاد الأوروبي يركز على الجانب الإنساني في اليمن، واضعا في الاعتبار أن عقوبات أوروبا قد لا تؤثر على "أنصار الله".

وشدد ممثل السياسة الخارجية على أن الاتحاد الأوروبي يعلم بممارسات جماعة "أنصار الله"، كما أنه يدينها لكنه يتحدث معهم لحل الأزمة.

وكان جوزيب بوريل، قد دعا في وقت سابق، إلى التوصل لاتفاق سياسي لحل الأزمة اليمنية يشمل، من وصفها، بالقوى التي تقف وراء أطراف الأزمة.

وقال بوريل في ختام جلسة عامة للبرلمان الأوروبي، إن "الوضع الإنساني والسياسي في اليمن يتطلب المزيد من الانتباه، فالحرب مدمرة ولها تداعيات إنسانية كبيرة".

وأوضح بوريل بأن حل الأزمة "هو حل سياسي فقط بالتوافق بين الأطراف وبين القوى التي تقف خلفهم، داعيا إلى "ممارسة الضغوط على الدول التي تدعم الحرب وتمولها بالأسلحة".

وتقود المملكة العربية السعودية التحالف العربي الذي يجري عمليات عسكرية مكثفة في اليمن، ويدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، التي تحارب قوات جماعة "أنصار الله.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن اليمن، الذي فرض عليه التحالف حظرا بحريا وبريا وجويا، يعاني من أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

 

>>يمكنك متابعة المزيد من أخبار اليمن الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا