الارشيف / عرب وعالم / اليوم السابع

تونس: إحباط 8 عمليات هجرة غير شرعية إلى إيطاليا

تمكنت وحدات بحرية عائمة تابعة للمنطقة البحرية بالمهدية فى تونس، من إحباط 8 عمليات هجرة غير شرعية نحو إيطاليا، وضبط 129 مجتازا من بينهم امرأة تونسية و5 نساء يحملن جنسيات جنوب إفريقية. وفق إذاعة شمس التونسية.

وأكد مصدر أمنى، إن المهاجرين غير الشرعيين تتراوح أعمارهم بين 16 و43 عاما، وقد اتضح أن من بينهم 6 أشخاص مفتش عنهم في قضايا حق عام فتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

وكانت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر بتونس، منتصف سبتمبر الماضى، قد تمكنت من إحباط عملية هجرة غير شرعية لـ 15 تونسيا من بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال، بالموقع جنوب صفاقس على بعد حوالي 18 كيلومترا من السواحل.

وأفاد هؤلاء المهاجرين غير النظامين، أنهم أبحروا من سواحل الصخيرة (ولاية صفاقس) بغرض اجتياز الحدود البحرية في اتجاه الفضاء الأوروبي وفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطنى.

وقد تم التوجه بهم نحو ميناء الصيد البحرى بصفاقس لتسليمهم لاحقا إلى الحرس الوطني بالمكان لاستكال الإجراءات القانونية في شأنهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا