مصر / اليوم السابع

أخبار مصر.. التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى أكاليل الزهـور علـى قبـر الجندى المجهـول والسادات وناصر فى الذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر، وتأكيد وزارة التربية والتعليم أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، ووصول محمد صلاح إلى مصر للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى استعدادا لمباراتى ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 

الرئيس السيسى يضع أكاليل الزهـور علـى قبـر الجندى المجهـول والسادات وناصر فى الذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر.. ويرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.. ويصدر قرارا بترقية قائد قوات الدفاع الجوى لرتبة فريق.. صور

 

قام الرئيس عبد الفتـاح السيسى بوضع أكاليل الزهـور علـى قبـر الجندى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ويرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة".

 

التعليم: لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس

 

شدد الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا في المؤسسات التعليمية للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، منها توفير زائرة صحية بكل مدرسة، والتنبيه على الطلاب بغسل الأيدي و مصاحبة الطلاب سواء فى الخروج أو الدخول للفصول تحقيقًا للتباعد الاجتماعى، مؤكدًا أنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومي وإلزامى مع الحفاظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابي لحالة إصابة مؤكدة فتتم المتابعة الصحية بدون غياب المخالط.

 

قرار جمهورى بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر

 

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 448 لسنة فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر عام 2021.

 

8 قرارات مهمة للحكومة اليوم.. تعديل بقانون العمد والمشايخ.. تخفيض أسعار تحاليل الـpcr للمسافرين لـ 900 جنيه للمصريين و1200 لغيرهم.. والأزهر الشريف يتعاقد مع شركة "سايلو فودز" للوجبات المدرسية

 

وافق مجلس الوزراء على تخفيض قيمة المصروفات الإدارية التي يتم تحصيلها من المسافرين الراغبين في إجراء تحليل PCR COVID19 وفقاً للمتغيرات في أسعار الكواشف الخاصة بإجراء تلك التحاليل، وعناصر تكاليف التشغيل، لتقديم الخدمة في الوقت المحدد، وكذلك استحداث خدمات مختلفة.. ونص القرار على أن يكون التحليل للمصريين بقيمة 900 جنيه بدلاً من 1200 جنيه، ولغير المصريين بقيمة 1200 جنيه، بدلاً من 1600 جنيه، مع استحداث خدمة إصدار التحليل خلال ساعتين بقيمة 1600 جنيه للمصريين، و1800 جنيه لغير المصريين، كما يتم إجراء التحليل بالمطارات وفقاً لمتغيرات الوضع الوبائي بقيمة 1000 جنيه.

 

وزيرة الصحة: زيادة بنسبة 18,4% فى تلقى تطعيمات كورونا بنهاية سبتمبر الماضى.. 13مليون مواطن تلقوا الجرعة الأولى للقاح و7 ملايين للجرعة الثانية.. والإفراج عن 7 ملايين جرعة من لقاح سينوفاك- فاكسيرا الأسبوع الجارى

 

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستجدات الوضع الحالي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الجمهورية وعلى المستوى العالميّ، وموقف تلقي المواطنين للقاحات المضادة للفيروس، وموقف تصنيعها محليًا.

 

شيخ الأزهر يشارك فى إطلاق ميثاق قادة الأديان بشأن التعليم بحضور بابا الفاتيكان

 

شارك فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، القادة الدينيين من حول العالم في إطلاق ميثاق قادة الأديان تحت عنوان "نحو اتفاق عالمي بشأن التعليم"؛ حيث يأخذ الميثاق بعين الاعتبار التحديات والتوقعات التي تواجه التعليم والمعلم في الوقت الراهن.

 

فى اليوم العالمى للمعلم.. "التعليم": دور كبير للمعلمين فى تطبيق التحول الرقمى خلال جائحة كورونا.. نقيب المعلمين: تحقيق النهضة التعليمية أساسها المدرس وإطلاق مسابقة لتسليط الضوء على التجارب الملهمة

 

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء، بـ"اليوم العالمي للمعلمين"، والذى بدأ الاحتفال به فى يوم 5 أكتوبر فى عام 1994، تقديرا لدور المعلم، وتوثيقا للعطاء الذى يقدمه للمجتمع فى تربية الأحيال، والتوعية بالرسالة السامية التى يقدمها نحو رقى المجتمع من خلال تربيته لأجيال تعمل على ذلك.

 

إحالة أوراق سفاح الفيوم قاتل زوجته وأبنائه الـ6 للمفتى.. لايف وصور

 

قررت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بمحافظة الفيوم برئاسة المستشار ياسر محرم درويش رئيس المحكمة وعضويه المستشارين علي لاشين وفوميل لبيب اليوم إحالة أوراق المتهم الشهير بـ "سفاح الفيوم" الذي قتل زوجته وأبناءه الـ6 إلى المفتي لاستطلاع رأيه والنطق بالحكم في جلسة اليوم الثاني من دور الانعقاد في ديسمبر المقبل.

 

تفاصيل واحدة من أطول فترات الانقطاع فى تاريخ فيس بوك.. 6 ساعات تتعطل فيها 3 منصات.. الشركة تعتذر دون تحديد السبب.. و255 ألف بلاغ عن مشاكل بالتواصل خلال الأزمة.. وزوكربيرج يتراجع للمركز السادس بين أغنياء العالم

 

تسبب انقطاع فيس بوك وانستجرام وواتس آب في أزمة لمليارات من المستخدمين الذين يعتمدون على عملاق الوسائط الاجتماعية وتطبيقاته في كل شيء بدءًا من التواصل مع الأصدقاء إلى إدارة أعمالهم وتسجيل الدخول إلى مواقع الويب، حيث استمر العطل لـ6 ساعات متواصلة، والذى يعد أحد أطول الانقطاعات في تاريخ فيس بوك.

 

فلكيا.. هلال ربيع الأول يولد غداً والخميس أول أيامه والمولد النبوى 18 أكتوبر

 

يولد هلال شهر ربيع الأول مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الواحدة وست دقائق ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي يوم غدًا الأربعاء 29 من صفر 1443 هـ الموافق 2021 / 10 / 6 م ( يوم الرؤية ).

 

أجواء خريفية وطقس مائل للحرارة غدا والعظمى بالقاهرة 29 درجة

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار جنوب البلاد.

 

أمطار غزيرة تتسبب فى انهيارات أرضية بمدن الصين.. فيديو وصور

 

أفادت تقارير إخبارية بأن أكثر من 16 ألف صيني تعرضوا لأضرار من جراء الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها بعض مدن الصين شمالي البلاد.

 

اكتمال القوة الضاربة للفراعنة بانضمام المحترفين الخمسة قبل مواجهتى ليبيا.. محمد صلاح آخر المنضمين لمعسكر برج العرب.. الننى يعود بقوة لحسابات وسط الملعب.. مصطفى محمد وكوكا يدعمان الهجوم.. وأحمد حجازى يقود الدفاع

 

اكتملت القوة الضاربة للمنتخب الوطنى في معسكره المقام حالياً ببرج العرب استعداداً لمواجهتى ليبيا يومى 8 و11 أكتوبر الجارى، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يسعى المنتخب الوطنى لاستعادة صدارة مجموعته من خلال مواجهتى محاربو الصحراء الذين يهيمنون على صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن الفراعنة.

 

الأهلى يتصدر والزمالك وصيفاً وبيراميدز الـ 20 فى أحدث تصنيفات الأندية الإفريقية

 

اعتلى النادى الأهلى بطل مصر، صدارة ترتيب الأندية داخل القارة الإفريقية، وحل خلفه غريمه الأبدي الزمالك وصيفا فى هيمنة على أحدث تصنيف للأندية الإفريقية.

 

اتجاه داخل الزمالك لإعارة الصفقات الجديدة حتى يناير فقط.. اعرف السبب

 

تتجه النية داخل نادي الزمالك للموافقة على إعارة الصفقات الجديدة التي تم التعاقد معها حتى شهر يناير المقبل فقط وليس لنهاية الموسم الحالى وذلك لإمكانية انتهاء أزمة القيد التي يعانى منها النادي الأبيض في الميركاتو الشتوي المقبل.

 

البلد كلها مستنياك.. إيهاب توفيق يحيى حفل زفاف أفشة الأسبوع المقبل "فيديو وصور"

 

كشف النجم إيهاب توفيق عن إحياءه حفل زفاف نجم النادي الأهلي محمد مجدي أفشة، الأسبوع المقبل، ونشر إيهاب توفيق، فيديو عبر حسابه بموقع "انستجرام"، ظهر فيه مع أفشة، قائلا: "جيت أعزم الفنان الكبير إيهاب توفيق يشرفني في الفرح بتاعي".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا