مصر / اليوم السابع

"الصحة" تكشف تفاصيل اطلاق أول جواز سفر إلكترونى صحى مصرى.. صور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق تطبيق إلكترونى علي الهواتف الذكية يكون بديل الشهادات الورقية الخاص باثبات الحصول علي لقاح كورونا.

  

وقالت وزارة الصحة والسكان إن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح هو قرار منذ 3 أسابيع، وتم اتخاذه من لجنة الأزمات والبطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة، وتابعت: الآن أصبح إثبات الحصول علي اللقاح عبر التطبيق الإلكترونى.

 

وأضاف مصادر بوزارة الصحة : سيبدأ اعتبارا من الغد تطبيق على الموبايل يبين ما إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا ويكون مزودا بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات .

 

وأكدت أنه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله إلا بعد الحصول على اللقاحات او تقديم مسحات تفيد بأنه خالى من كورونا كل أسبوع وبالتأكيد يتحمل نفقتها الموظف.

 

 

جواز السفر الصحى (2)
جواز السفر الصحى (2)

جواز السفر الصحى (1)
جواز السفر الصحى (1)

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا