الارشيف / مصر / اليوم السابع

التعليم: تطعيم مليون و280 ألف معلم بلقاح كورونا

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تفاصيل تطعيم المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم بلقاح فيروس كورونا، موضحًا أنه تم تطعيم مليون و280 ألف معلم وعامل، وجاري تطعيم 17%.‏

 

وكان السفير نادر سعد المتحدث باسم رئيس الوزراء: قال إن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح هو قرار منذ 3 أسابيع، وتم اتخاذه من لجنة الأزمات، موضحًا أن البطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج رأى عام: سيبدأ اعتباًرا من الغد إطلاق تطبيق على الموبايل يبين ما إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا ويكون مزودا بكيو أر كود وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.

 

وتابع: الاتجاه العالمى كان يقتصر اللقاحات على سن 18 وبعض الدول نزلت بالسن حتى 12 وبعض الشركات تطالب الولايات المتحدة بالنزول بالسن حتى 5 سنوات، ونحن نزلنا السن حتى 15 عاما بعد أن توفر اللقاح الخاص بتلك الفئة العمرية وهو لقاح فايزر، وسيتم الإعلان باكر عن الآليات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وستكون هناك فرق طبية سيتم إرسالها إلى المدارس.

 

وأكد انه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله إلا بعد الحصول على اللقاحات او تقديم مسحات تفيد بأنه خالى من كورونا كل أسبوع وبالتأكيد يتحمل نفقتها الموظف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا