الارشيف / مصر / اليوم السابع

التعليم: نستهدف 4 ملايين طالب بالثانوية لتلقى لقاح كورونا

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتهاء حصر طلاب المرحلة الثانوية المستهدفين لتلقى لقاح كورونا، موضحة أنه جرى إرسال الإحصائيات إلى وزارة الصحة والسكان، مؤكدة أن الوزارة تستهدف قرابة 4 ملايين طالب وطالبة فى الثانوى العام والفنى.

 

وكان السفير نادر سعد المتحدث باسم رئيس الوزراء قال: إنه سيبدأ اعتبارا من باكر تطبيق على الموبايل يبين إذا كان الشخص قد حصل على اللقاح أم لا، ويكون مزودا بـ "كيو أر كود" وهو ما يسمى بجواز السفر الصحى أو الطبي، ويقرأ في جميع مطارات العالم ويعرف المواطن حصل على أي نوع من أنواع اللقاحات.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج رأى عام، أن قرار عدم دخول أي موظف في مكتبه إلا بعد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح هو قرار منذ 3 أسابيع، وجرى اتخاذه من لجنة الأزمات، والبطاقات تصدر برسوم عن طريق موقع وزارة الصحة.

 

وتابع: الاتجاه العالمى كان يقتصر اللقاحات على سن 18 وبعض الدول نزلت بالسن حتى 12، وبعض الشركات تطالب الولايات المتحدة بالنزول بالسن حتى 5 سنوات، ونحن نزلنا السن حتى 15 بعد أن توفر اللقاح الخاص بتلك الفئة العمرية، وهو لقاح فايزر، وسيجرى الإعلان باكرا عن الآليات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وستكون هناك فرق طبية سيجرى إرسالها إلى المدارس.

وأكد أنه لا توجد رجعة عن تطبيق قرار عدم دخول أي موظف إلى عمله إلا بعد الحصول على اللقاحات أو تقديم مسحات تفيد بأنه خالٍ من كورونا كل أسبوع، وبالتأكيد يتحمل نفقتها الموظف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا