الارشيف / مصر / اليوم السابع

رئيس وزراء أسبانيا: مصر دولة ذات أهمية كبرى لبلدنا ودورها محورى بأفريقيا

قال رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، أن العلاقات بين مصر وأسبانيا قوية، فمصر دولة صديقة لنا وعلاقتنا على كافة المستويات قوية، مشيرا إلى أن فرص الاستثمار بين البلدين قوية، وهناك الكثير بين البلدين من الفرص، قائلا: "علاقتنا الاقتصادية يجب أن تنمو أكثر الفترة القادمة بين البلدين".

 

وتابع:" تعلمنا درس من فيروس كورونا، وهى أن اتحاد العالم كله أمر ضرورى للغاية"، موضحا أن مصر دولة أساسية ومحورية فى أفريقيا سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن مصر دولة ذات أهمية كبرى لنا فى أسبانيا. 

 

وقال: "هذه زيارتى الأولى لمصر وسعيد للغاية بما لاقيته من ترحاب شديد فى مصر"، مؤكدا أن مصر كانت من الدول التى نجحت فى تحقيق نمو اقتصادى رغم جائحة كورونا.

 

وأكد أن مصر تعمل من عام 2014 لفتح الاقتصاد المصرى، وتنفيذ العديد من الإصلاحات لتحسين مناخ الاستثمار، مؤكدا على قوة العلاقات التاريخية بين البلدين قوية. 

 

وعقد كل من الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، و رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، اجتماع ثنائى قبل فعاليات منتدى رجال الأعمال المصرى الأسباني.

 

 وبدأ رئيس الحكومة الإسبانية  بيدرو سانشيز، زيارة إلى مصر، أمس الثلاثاء فى زيارة تستمر لمدة يومين، لمناقشة سبل دفع العلاقات بين البلدين، لا سيما في المجال الاقتصادي، وتعزيز دور إسبانيا كفاعل ذي صلة ومحاور متميز في استقرار البحر الأبيض المتوسط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا