الارشيف / مصر / اليوم السابع

لحظة استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال.. فيديو

ينشر "اليوم السابع" لقطات فيديو للحظة إصابة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال الفلسطينى، واستشهادها متأثرة بإصابتها بطلقة مباشرة فى الرأس..

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الأربعاء، عن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة "الجزيرة" برصاصة في الرأس، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد أبو عاقلة بعد وقت قصير من إصابتها الحرجة بعد أن تعرضت لرصاصة حي في الرأس.

 

وكانت "أبو عاقلة" تقوم بتغطية الأحداث في المخيم برفقة مراسل صحيفة القدس ، علي سمودي الذي أصيب هو الآخر بجروح متوسطة بعد إصابته بطلق ناري في الظهر، ووصفت حالته بالمستقرة.

 

ومن جانبها، قالت قناة الجزيرة، إن "الزميلة شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي".

 

واندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة.

 

وأفادت صحيفة القدس، أن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، وتحاصر عدة مناطق حول المخيم.

 

شيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس– قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز ال 51 عاما) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

 

يعود اصل شرين أبوعاقلة الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرت في القدس، اما ديانة شيرين فهي تنتمي لعائلة مسيحية .

 

وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا

 

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

 

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية وما زالت حتى الآن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا